أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

موعد امتحانات باك حر 2023

موعد امتحانات باك حر 2023

موعد امتحانات باك حر 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد امتحانات باك حر 2023، يترقب طلاب البكالوريا موعد الإعلان عن نتائج الاختبارات التي من المقرر الإعلان عنها منتصف شهر يوليو لهذا العام 2023 حسب تصريح وزارة التربية والتعليم والتي تحدد الوقت المناسب لهذا النتائج خاصة في ظل الترتيب لعقد الاختبارات النهائية في الدراسات العليا، وفي المقال سنتطرق للحديث حول كم تبقى للباك 2023.

موعد امتحانات باك حر 2023

بقي ما يقارب سبعة عشر يوما على نتائج اختبارات البكالوريا إذ يمكن للطلاب الاشتراك في المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم عبر منصة الوزارة وذلك بهدف التعرف على النتائج بالطريقة الإلكترونية والتي تعد الأسرع في الوقت الحالي نظرا لاهتمام الطلاب بمعرفة النتيجة بصورة سريعة.

تاريخ اجتياز الامتحان الوطني البكالوريا 2023

يتم التحضير للبدء بامتحان شهادة البكالوريا من الأحد 11 جوان إلى الخميس 15 جوان وقد قررت وزارة التربية الوطنية عن رزنامة الإمتحانات المدرسية حيث سيتم اجتياز امتحان شهادة البكالوريا جميع الشعب دورة 2023 وهذا ما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية في الجزائر.

خطوات التسجيل في الباك حر

اعتماد طريقة التسجيل الصحيحة لبرنامج الباك حر حسب المواقع الإلكترونية باتباع الخطوات التالية وهي:

  • التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات .
  • تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح ادخال صورة حديثة العهد للمترشح.
  • تضمين ملف الترشيح التزاما بالمصداقية.
  • يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

هل هناك عتبة في بكالوريا

لا يوجد فرق بين اختبارات البكالوريا العامية في الجزائر وامتحان الباك حر في المغرب حيث انه يعطي نفس المستوى لا سيما وان هذه الاختبارات تنعقد على مستوى عالي من الدقة لطلاب المرحلة الثانوية وضمن المقرر المعتمد من وزارة التربية والتعليم.

لم يتبقى الكثير من الوقت على موعد اعلان نتيجة اختبارات الباك حر في الجزائر فقك عدة ايام وستعلن وزارة التربية والتعليم عنها.

اقرأ أيضا