أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

في اي عام انتهى الانتداب البريطاني على الاردن

في اي عام انتهى الانتداب البريطاني على الاردن

في اي عام انتهى الانتداب البريطاني على الاردن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

في اي عام انتهى الانتداب البريطاني على الاردن، أُعلن أن دولة الأردن أصبحت مملكة واعترفت بها الأمم المتحدة رسمياً ، بعد انسحاب بريطانيا من دولة الأردن بعد الحرب العالمية الثانية ، وعلى ذلك يحتفل المواطنون الأردنيون بجنسيتهم. اليوم ، ونتذكر الإرث العظيم الذي أنجزه الأردن بقيادة أبناء هاشم المتميزين الذين قدموا لهذا الوطن وقضايا الأمة العربية عناية واهتمام كبيرين ، وسنشرح لكم من خلال موقعنا الإلكتروني. تاريخ استقلال الاردن عن بريطانياومتى عيد الاستقلال الأردني عام 2023.

في اي عام انتهى الانتداب البريطاني على الاردن

عيد الاستقلال هو العيد الوطني للأردن ويحتفل به في 25 مايو 1946 عندما انتهى الحكم البريطاني وأعلنت دولة الأردن مملكة مستقلة ذات سيادة. يتزامن هذا العام مع احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بعيد استقلالها السادس والسبعين ، الأربعاء 25 أيار 2023 ، ونتيجة لذلك أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بياناً رسمياً يأمر بوقف جميع الوزارات والدوائر الرسمية. والمؤسسات والهيئات العامة والجامعات الرسمية والبلديات والمجالس. الخدمات المشتركة والثقة في 26 مايو 2023.

كما نص الخطاب على أن ساعات العمل ستنتهي يوم الأربعاء الموافق 25 مايو في تمام الساعة الثانية بعد الظهر للسماح للمواطنين بحضور احتفالات المملكة في مختلف المحافظات. المملكة ، والتي ستبدأ عند الساعة الخامسة حسب التوقيت المحلي لمدينة الأردن.

في اي عام استقلت الاردن

استقلت الأردن في عام 1946م، وهي في 25 مايو 1946 عندما تعرضت بريطانيا لضغوط لإنهاء انتدابها ، وافقت الأمم المتحدة وفقًا لذلك على إنهاء الانتداب البريطاني وأصبح الأردن دولة مستقلة ذات سيادة تعرف رسميًا باسم المملكة الهاشمية عبر الأردن. وأعلن البرلمان الأردني أن السيد عبد الله بن الحسين هو الملك عبد الله الأول ، أول ملوك الإمبراطورية الهاشمية.

كم سنة مضى على استقلال الاردن

يصادف عام استقلال المملكة الأردنية الهاشمية 76، وذلك بعد الإعلان رسمياً عن تحول دولة الأردن إلى مملكة ذات سيادة مستقلة عن الانتداب البريطاني ، ويحتفل الأردنيون بهذه المناسبة في الخامس والعشرين من أيار من كل عام ، وهي أغلى ما في قلوبهم. كما أن هذه الاحتفالات تذكير بشهداء الأردن وتضحياتهم الجليلة ، وما حققه الآباء والأجداد من انتصار وإنجاز في خدمة استقلال الوطن.

اقرأ أيضا