أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

مباراة الشارقة والعين

مباراة الشارقة والعين

مباراة الشارقة والعين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مباراة الشارقة والعين، يلتقى نادي العين نظيرة الشارقة اليوم للمرة الخامسة هذا الموسم، ومن تلك المواجهات نهائيين كبيرين كانت فيهن الغلبة للشارقة الذي فاز في نهائي كاس السوبر الاماراتي 1-0، ومن ثم الفوز بنهائي كاس رئيس الدولة الاماراتي بركلات الترجيح 14-13، وبالتالي فان مواجهة اليوم ستكون فرصة رائعة للزعيم من اجل الثأر من الفريق الذي حرمه من لقبين خلال الموسم الحالي.

نهائي اليوم في كاس ابوظبي الإسلامي يعتبر الرابع للعين والثاني على التوالي، فيما يتواجد نادي الشارقة للمرة الثانية في النهائي، وبالتالي سيكون الزعيم امام فرصة للحفاظ على لقبه الذي توج به في العام الماضي، بالإضافة الى انهاء موسمه بلقب واحد على الأقل، ولكن ذلك لن يكون سهلا امام الشارقة الساعي لترسيخ عقدة تاريخية امام العين.

سيتم توفير البث المباشر قبل بداية الاستديو التحليلي

مباراة القمة بين نادي العين والشارقة

نادي العين بدء مشواره في كاس المحترفين من دور الثمانية بصفته حامل اللقب، عندما تعادل امام الوحدة الاماراتي 1-1 في مجموع المباراتين، قبل ان يستفيد الزعيم من قاعدة التسجيل خارج الأرض ويتأهل الى الدور نصف النهائي الذي استطاع فيه تخطي عقبة النصر بعد الفوز عليه 4-2 في مجموع المواجهتين.

في المقابل، بدء الشارقة رحلته في الكاس من الدور ثمن النهائي، وتخطاه بالفوز على بني ياس 5-3، ومن ثم تجاوز دور الثمانية بالفوز على خورفكان 2-1، قبل ان يقصى الجزيرة في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-2.

نادي العين قدم أوقات رائعة خلال الموسم الحالي، وخير دليل على ذلك انهاءه لبطولة دوري المحترفين بالمركز الثاني برصيد 54 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الصدارة، كما انه امتلك فيه اقوى خط هجوم بعد ان سجل 67 هدف.

في المقابل، تراجع نادي الشارقة قليلا في اخر فترات الموسم في دوري المحترفين، لينهي الموسم بالمركز السابع في جدول ترتيب دوري ادنوك للمحترفين برصيد 43 نقطة، لكنه انهى الموسم بلقب صاحب اقوى خط دفاع بعد ان تلقت شباكة 21 هدف فقط.

مواجهات الشارقة والعين عبر التاريخ

وقد تقابل فريق العين والشارقة 34 مرة سابقة بكافة المسابقات، يمتلك فيها العين أفضلية تاريخية أمام الشارقة في عدد مرات الفوز بعدد 16 انتصار، مقابل 7 انتصارات للشارقة، فيما كان التعادل حاضر في 11 مواجهه، وقد شهدت تلك المواجهات 68 هدف للزعيم، مقابل 45 هدف للملك.

اما مواجهات الفريقين في دوري المحترفين فقد كانت 26 مواجهة، تفوق العين في 12 مرة، مقابل 6 انتصارات للشارقة، سجل خلالها العين 52 هدف، والشارقة 36 هدف.

وسيتم نقل مباراة الشارقة والعين اليوم على قناة ابوظبي الرياضية الأولى HD بتعليق المعلق الرائع فارس عوض . 

يذكر أن أخر مواجهة جمعت الفريقين كانت نهائي كاس رئيس الدولة الاماراتي، وقد انتهت تلك المواجهة بتويج الشارقة باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح الماراثونية والتي استمرت حتى 14-13.

مفاتيح الفوز لدى الشارقة والعين اليوم

بالرغم من غياب النجم الأول لنادي العين الهداف لابا كودجو، الا ان الزعيم يمتلك العديد الأسماء الرائعة القادرة على حسن النهائي، وابرزهم سفيان رحيمي، بندر الأحبابي، إيريك، ومن خلفهم الحارس الدولي خالد عيسى.

في المقابل، يعتمد نادي الشارقة على الأوراق الرابحة وفي مقدمتهم كايو لوكاس، ألكاسير، دجانيني، وشاهين عبدالرحمن، ومن خلفهم الحارس عادل الحوسني، مع العلم ان الملك يعاني من غيابات هو الاخر وابرزها ماجد حسن ومحمد عبدالباسط وخالد الظنحاني.

تشكيلة نادي الشارقة المتوقعة في مباراة اليوم

  • حراسة المرمى عادل الحوسني
  • خط الدفاع شاهين عبدالرحمن – الحسن صالح – ماركوس ميلوني – مانولاس كوستاس
  • خط الوسط كايو لوكاس – ميراليم بيانيتش – ماجد راشد – لوان بيريرا
  • وخط الهجوم عثمان كامارا – جورج دجانيني

تشكيلة نادي العين المتوقعة في مباراة اليوم

  • حراسة المرمى خالد عيسى
  • الدفاع ايريك – كوامي اوتون – بندر الاحبابي – تين جيدفاج
  • الوسط المهدي مبارك – احمد برمان – يحيى نادر – سعيد جمعة – ماتياس بالاسيوس
  • الهجوم يارمولينكو – سفيان رحيمي

تفاصيل مباراة الشارقة والعين

  • البطولة : نهائي كاس ابوظبي الإسلامي الاماراتي
  • القنوات الناقلة : قناة ابوظبي الرياضية الأولى HD + قناة الشارقة الرياضية
  • الملعب : استاد ال نهيان
  • المعلق : فارس عوض – عامر عبدالله – عبدالله السعدي
  • توقيت المباراة : الساعة: 06:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة

اقرأ أيضا