أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ما هي كرة القدم

ما هي كرة القدم

ما هي كرة القدم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هي كرة القدم، الهيئة التي تحكم اللعبة ، أن أكثر من 1.3 مليار شخص مهتمون بنشاط بكرة القدم في جميع أنحاء العالم ، مما يجعل كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في العالم بمسافة ميل.

منذ عقود ، استحوذ شيء ما عن كرة القدم على العالم وحوّل ما هي لعبة بسيطة إلى أسلوب حياة - رياضة تنافسية من شأنها أن ترى اللاعبين الأكثر موهبة يتلقون رواتبهم بالملايين لكل لعبة. ولكن ما الذي يجعلها مميزة جدا؟

ما هي كرة القدم؟

كرة القدم ، والتي يشار إليها أيضًا باسم كرة القدم خارج المملكة المتحدة وكرة القدم في جميع أنحاء أوروبا ، هي لعبة فريقين وكرة واحدة - كرة القدم. كل فريق لديه 11 لاعبًا ، وباستخدام جميع أجزاء أجسادهم باستثناء أذرعهم وأيديهم ، يجب أن يحاولوا إدخال الكرة في مرمى الفريق الآخر.

الهدف عادة هو إطار مستطيل كبير بشبكة متصلة بالظهر. ومع ذلك ، غالبًا ما تستخدم ألعاب الهواة فقط علامات مثل أقماع المرور أو ، إذا كنت مراهقًا ، السترات أو الحقائب. عندما لا تكون كرة القدم محترفة ، فإن القواعد غالبا ما تكون مرتاحة.

إنها مهمة حارس المرمى أن يمنع الكرة من الدخول إلى الشباك. كل فريق لديه حارس مرمى ، كاستثناء ، يمكنه استخدام يديه لعرقلة الكرة. على الرغم من أنه لا يُسمح لهم بذلك إلا في منطقة الجزاء - منطقة صغيرة أمام المرمى وحوله.

في كرة القدم ، يفوز الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف بنهاية المباراة. يبلغ الطول القياسي للعبة 90 دقيقة مع استراحة قصيرة ، تُعرف باسم "الشوط الأول" ، عند علامة 45 دقيقة. ومع ذلك ، فإن مباريات كرة القدم للشباب غالبًا ما تكون أقصر - وعادةً ما تستغرق 45-60 دقيقة فقط.

أين يمكنك أن تلعب كرة القدم؟

تقام مباريات كرة القدم الاحترافية دائمًا على ملعب كامل الحجم ، يجب أن يبلغ طوله 90-120 مترًا (م) وعرضه 45-90 مترًا. ومع ذلك ، يمكن لعب كرة القدم في أي مكان.

منذ أن تم لعب اللعبة لأول مرة ، تم لعبها في الشوارع والحدائق والمناطق المجتمعية وقاعات المدارس وحتى في مناطق الحروب.

أحد أشهر الأمثلة على لعب كرة القدم في ظل ظروف غير متوقعة في الحرب العالمية الأولى وهدنة عيد الميلاد عام 1914 ، حيث تركت القوات المسلحة الألمانية والبريطانية خنادقها ودخلت نو مانز لاند ، حيث قيل إنهم لعبوا كرة القدم و غناء الترانيم ليوم واحد فقط ، قبل استئناف القتال.

تاريخ اللعبة

كرة القدم لها تاريخ مفصل يمتد لقرون. تشمل بعض أهم لحظات المباراة منذ أن لعبت لأول مرة ما يلي:

اشارات كرة القدم في الصين في القرن الثالث قبل الميلاد

تذكر كتب التاريخ أن أسرة هان لعبت لعبة تسو تشو ، وهي لعبة تشبه كرة القدم بشكل ملحوظ. وقد اشتملت على ركل كرة من الجلد المحشو بالريش من خلال فتحة صغيرة مصنوعة من قصب السكر والشباك.

"Harpastum" ، اتخاذ اليوناني لكرة القدم

تصف النصوص اليونانية لعبة كان على فريقين فيها محاولة تمرير الكرة فوق خط حدود الفريق الآخر. تم لعب اللعبة على ملعب مستطيل بخط وسط محدد ، والذي يبدو مشابهًا جدًا لملاعب كرة القدم الحديثة.

فوضى كرة القدم في بريطانيا عام 1314 وما بعده

حظر عمدة لندن لعبة كرة القدم ، أو لعبة مماثلة كما كانت معروفة آنذاك ، في عام 1314. قد يتم إرسالك إلى السجن إذا تم القبض عليك وهي تلعب كرة القدم في المدينة.

كرة القدم إلهاء

على مدار المائة عام التي كانت فيها فرنسا وبريطانيا في حالة حرب ، اعتُبرت كرة القدم غير قانونية لأنها جعلت الجنود غير مركزين.

الاحتضان الحديث لكرة القدم

بعد قرون من السلبية المحيطة باللعبة ، ازدهرت كرة القدم في القرن التاسع عشر وما بعده. كانت القرى ستجتمع معًا لتلعب ضد بعضها البعض ، وهو ما لا يزال هو الحال إلى حد كبير حتى يومنا هذا.

الاستقلال في كرة القدم عام 1863

اعتاد اتحاد كرة القدم وكرة الرجبي أن يكونا تحت مظلة واحدة ، لكنهما انفصلا في عام 1863 ، وهو تاريخ ميلاد اتحاد كرة القدم.

توحيد الكرة

في عام 1871 ، حدد اتحاد كرة القدم مواصفات الكرة المستخدمة في كرة القدم وبقيت كما هي منذ ذلك الحين.

يتولى FIFA المسؤولية

تأسست الرابطة في باريس عام 1904 وهي تملي الآن الرياضة ، وتضم أكثر من 73 عضوًا. منذ أن بدأ FIFA ، تم توحيد الدوريات وأصبحت كرة القدم ظاهرة عالمية. لقد كان ينمو منذ ذلك الحين ؛ تضم الرابطة الآن 208 أعضاء دوليين.

بالطبع ، هناك العديد من اللحظات المهمة الأخرى في كرة القدم ، لكن ما سبق هو أنه في الغالب ، يقودنا إلى ما نحن عليه اليوم.

يوجد أكثر من 600 نادي كرة قدم في إنجلترا وحدها ، مما يعني أنه يمكن أن يكون هناك مئات الآلاف من الأندية في جميع أنحاء العالم.

الدوريات الأساسية لكرة القدم

هناك مجموعة متنوعة من دوريات كرة القدم الأساسية التي يجب أن تكون على دراية بها ، بما في ذلك:

المملكة المتحدة وايرلندا

  • الدوري الإنجليزي الممتاز - يتصدر الدوري الإنجليزي ، ويتنافس 20 ناديًا
  • كأس الاتحاد - أقدم مسابقة وطنية لكرة القدم في العالم
  • البطولة - ثاني أعلى دوري ، يتم ترقية الفريقين الأعلى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز
  • اسكتلندا - الدوري الوطني لاسكتلندا
  • ويلز - الدوري الوطني لويلز
  • أيرلندا - الدوري الوطني لأيرلندا
  • سيدات - تأسس الاتحاد الوطني للسيدات في عام 1992

أوروبا

  • الأوروبية - الدوري الوطني للمنتخبات الأوروبية
  • دوري أبطال أوروبا - مسابقة سنوية يشارك فيها 32 فريقًا أوروبيًا رائدًا
  • أوروبا - مسابقة كرة قدم أوروبية أكبر تضم 160 فريقًا في المجموع

عالميا

  • كأس العالم FIFA - أكبر مسابقة كرة قدم في العالم ، تأسست عام 1930

هناك العديد من بطولات الدوري الأخرى ، ولكن ما سبق ذكره غالبًا ما تسمع حديثًا عنه على شاشات التلفزيون وفي منشورات كرة القدم وأسفل الحانة.

في ملخص

تمتد كرة القدم بأشكالها المختلفة إلى قرون. إنها اللعبة والرياضة الأكثر شعبية في العالم ، ويشاهدها المليارات ويلعبها الملايين كل عام. هناك مئات الآلاف من أندية كرة القدم حول العالم - بما في ذلك الفرق المحلية التي يمكنك الانضمام إليها. إذا كنت شخصًا مغرمًا بالمنافسة ، فقد تكون هذه هي اللعبة المناسبة لك.

اقرأ أيضا