أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

ما هو الشيء الذي تذبحه وتبكي عليه

ما هو الشيء الذي تذبحه وتبكي عليه

ما هو الشيء الذي تذبحه وتبكي عليه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هو الشيء الذي تذبحه وتبكي عليه، ألا وهو البصل .البصل له فوائد واستخدامات متعددة ، يزرع البصل ويستخدم في جميع أنحاء العالم . كما يتم اضافته على المواد الغذائية سواء المطبوخة او الغير مطبوخة ويضاف على الخضار أو يؤكل نيئ أو يستخدم في صنع المخللات أو الصلصات . البصل ذو طعم لاذع ويحتوي على مواد كيميائية تهيج العينين . البصل يحتوي على الفينولات والفلافونيدات التي تحمل مضادات الالتهابات ، والذي يعالج الكولسترول ، مضاد للسرطان ، وله خصائص مضادة للأكسدة .

ما هو الشيء الذي تذبحه وتبكي عليه

أصناف البصل تختلف في الحجم والقوة واللون . البصل الأصفر هو الأكثر شيوعا والمعروف بتنوعة . وهناك نوع ذو الجلد الذهبي الشاحب ، والأبيض والأخضر ذو الطعم القوي . يعتبر البصل الأحمر من النوع المغري ، والأخف والبديل للبصل الأصفر مع الجلد الأرجواني اللامع واللون الأحمر المشوب . الكراث هو من الأنواع الفرعية والصغيرة للبصل ، والتي تتمتع بنكهة حساسة تتجزأ من الطبخ الفرنسي .

يتوفر البصل الجاف على مدار السنة . ونتيجة لذلك ، فإنه عادة ما يكون هناك حاجة كبيرة إلى اللجوء إلى مسحوق البصل (البصل المجفف الأرض) ، والملح والبصل (مسحوق البصل والملح) ، ورقائق البصل أو مكعبات توابل البصل .

تخزينه

اعتمادا على حالته عند الشراء ، فالبصل الجاف يبقي لعدة أشهر . والذي يمكن تخزينه في مكان بارد وجاف ، يفضل ان يوضع خارج الثلاجة ليبقى بحالته ويستمر بحالته لفترة طويلة ، اما داخل الثلاجة فيمكن تخزينه لمدة تصل إلى أسبوع ، لكن سيتحول إلى لين بعد فترة .

الطهي

يمكن قلى البصل المفروم أو المقطع شرائح خلال (7-10 دقائق) ثم يستخدم كقاعدة للصلصات المعكرونة والحساء واليخنات . وله طرق عديدة اخرى في استخدامه على الطعام المشوي ولتتبيلة اللحوم به مع الملح والفلفل .

اقرأ أيضا