أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

موعد المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا 2023

موعد المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا 2023

موعد المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا 2023، كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن مواعيد الذهاب والإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2023.

تعادل الوداد المغربي 2-2 مع مضيفه صن داونز ، جنوب أفريقيا ، في إياب نصف نهاية دوري أبطال أفريقيا CAF لتحديد موعد للمباراة النهائية مع الأهلي المصري.

موعد المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا 2023

استغل الوداد مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ، والتي انتهت بالتعادل السلبي ، للتأهل للمباراة النهائية على أساس قاعدة الهدف خارج الأرض.

وعليه ، فإن نهائي CAF دوري الأبطال سيعاد للعام الثاني على التوالي مع نفس الفريقين ، بعد أن فاز الوداد باللقب العام الماضي على حساب الأهلي المصري 2-0.

وحصل الأهلي على بطاقة التأهل الأولى للمباراة الأخيرة هذا الموسم بعد أن أحيا انتصاره 1-0 على الترجي التونسي بعد فوزه عليه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب – الأحد 4 يونيو – على استاد القاهرة الدولي ، فيما تقام مباراة الإياب – الأحد 11 يونيو – على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ملعب وموعد المباراة النهائية لدوري الأبطال

يستضيف ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول بتركيا المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2023 يوم 10 يونيو في اليوم التالي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

واستضاف ملعب أتاتورك الأولمبي نهائي دوري أبطال أوروبا 2005 بين ميلان وليفربول وكان من المقرر أن يستضيف نسختين 2020 و 2021 ، لكن بسبب فيروس كورونا ، أقيمت المباراتان في البرتغال.

الجوائز المالية لدوري الأبطال

سيحصل بطل دوري أبطال أوروبا 2023 على 20 مليون يورو ، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 15 مليون يورو ، بينما سيحصل الخاسران في نصف النهائي على 12.5 مليون يورو.

أكثر الفرق تحقيقا لدوري الأبطال

ريال مدريد هو النادي الذي حصد أكبر عدد من الألقاب في دوري أبطال أوروبا برصيد 14 بطولة ، وهو أكثر الفرق التي وصلت إلى المباراة النهائية “18 مرة” وميلان في المركز الثاني بـ 7 ألقاب ، ثم بايرن ميونيخ وليفربول بـ “6 ألقاب”.

بينما فاز برشلونة باللقب “5 مرات” ، وأياكس أمستردام “4 ألقاب” و 3 ألقاب لإنتر ومانشستر يونايتد ، وبطولتين لـ “يوفنتوس وبنفيكا وتشيلسي وبورتو ونوتنجهام فورست”.

اقرأ أيضا