أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

اعدام بحرينيين في السعودية

اعدام بحرينيين في السعودية

اعدام بحرينيين في السعودية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اعدام بحرينيين في السعودية، أعلنت وزارة الداخلية السعودية امس الاثنين تنفيذ حكم الإعدام تعزيرا بشخصين يحملان الجنسية البحرينية، لإدانتهما بالانضمام إلى خلية إرهابية تهدف إلى زعزعة أمن السعودية والبحرين وإشاعة الفوضى فيهما.

وأضافت الوزارة في بيان أن "جعفر محمد سلطان وصادق مجيد ثامر -بحرينيي الجنسية- أقدما على الانضمام إلى خلية إرهابية، يتزعمها مطلوب أمني لدى مملكة البحرين، تابعة لكيان إرهابي".

وقالت الوزارة إن الخلية "تلقت التدريب في معسكرات تابعة لجهات إرهابية تهدف إلى زعزعة أمن المملكة العربية السعودية والبحرين، وإشاعة الفوضى فيهما، والتواصل مع إرهابيين داخل المملكة العربية السعودية، ودعمهم للقيام بأعمال إرهابية".

كما لفتت الوزارة إلى أن الخلية عملت على "تهريب مواد وكبسولات تستخدم في التفجير إلى السعودية، ودفن المواد المهربة في منطقة رملية، وتسليمها لزعيم الخلية، والتستر على أماكن تخزين المتفجرات وعلى المطلوبين لدى مملكة البحرين، وما يقومون به من مخططات وأعمال إرهابية تستهدف أمن السعودية والبحرين".

وأوضح البيان أنه "بإحالتهما إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيرا شرق السعودية".

وحذرت وزارة الداخلية في بيانها "كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".

اقرأ أيضا