أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

ما الثمرة التي اكلها ادم

ما الثمرة التي اكلها ادم

ما الثمرة التي اكلها ادم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما الثمرة التي اكلها ادم، يتبادر في ذهن الملايين من الناس حول العالم عن الثمرة أو الشجرة التي تناولها سيدنا ادم عليه السلام وبسببها طرد من الجنة، حيث ظهرت العديد من الأقاويل من بعض التابعين المختلفة تؤكد اسم الشجرة، مما لا شك أن الله سبحانه وتعالى عندما وضع ادم في الأرض أكد له بعدم الاقتراب من هذه الشجرة بشكل خاص دون غيرها، ومن خلال موقعنا أون تايم نيوز سنتطرق لتوضيح التفاصيل حول ما هي الثمرة التي أكلها سيدنا ادم عليه السلام.

ما الثمرة التي اكلها ادم

نهى الله سبحانه وتعالى سيدنا آدم وزوجته عن تناول ثمرة ما أي الاقتراب من تلك الشجرة، كما أن لم يثبت العلماء ما اسم الثمرة ولا يوجد دليل من القرآن الكريم والسنة النبوية تؤكد اسم الشجرة بشكل سليم، حيث أن بعض التابعين الذي نقلوا من أهل الكتاب (اليهود والنصارى) أكدوا على أن هذه الشجرة هي شجرة التفاح والبعض الأخر قال التين والبعض قال العنب وبعضهم يقول شجرة الحنطة و غيرها من أسماء الأشجار الذي ذكرت ولكن لم يأتي أي دليل يؤكد ذلك.

الشجرة التي منعت سيدنا ادم من دخول الجنة

يتبادر في ذهن الكثير من الأشخاص عن اسم الشجرة التي كانت السبب في طرد سيدنا ادم عليه السلام وزوجته من دخول الجنة، حيث لم يتعين اسم الثمرة التي كان لها الدور الأساسي في منع سيدنا ادم من دخول الجنة، فقد ظهرت العديد من الأقاويل المختلفة عن أسماء الشجرة ولكن جميعها غير مؤكدة بديل من القرآن الكريم أو السنة النبوية.

لماذا نهى الله ادم عن أكل الثمرة

هذه الشجرة قد تكون أي شجرة ولكن الله وقع عليها التحريم وعدم الاقتراب منها ليرى هل ادم يطيع الله ويتبع أوامره أم يخرج عن أمر الله، فقد أخطئ سيدنا ادم عندما اختار إرادته عن أمر الله سبحانه وتعالى فقد غوى وعصى ربه وهذه الخطيئة جعلت الله يمنعه من دخول الجنة هو وزوجته.

هل التفاح الثمرة التي أكل منها ادم

يراوغ البعض من الأشخاص بأن شجرة التفاح هي الشجرة الذي حرم النبي أكلها لسيدنا أدم عليه السلام، ولكن لم يبث عن العلماء ما يؤكد على أن شجرة التفاح هي الشجرة الذي حرمت وكان السبب في طرد سيدنا ادم من الجنة، ولا يوجد أي دليل صريح من السنة النبوية أو القران الكريم تؤكد ذلك وبقي الأمر مجهول على الرغم من تعدد أقاويل بعض التابعين.

ما هي الثمرة التي اكلها سيدنا ادم عليه السلام
ما هي الثمرة التي اكلها سيدنا ادم عليه السلام

يود الكثير من الأشخاص معرفة اسم الثمرة التي أكلها سيدنا ادم عليه والسلام وكانت السبب في طرده من الجنة، حيث لم يبث العلماء بديل من السنة أو الكتاب على اسم الشجرة، وقد تعدد الأقاويل من قبل العلماء على الثمرة.

اقرأ أيضا