أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 3 يونيو 2023

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 3 يونيو 2023

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 3 يونيو 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 3 يونيو 2023، استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية، خلال تعاملات السبت 3 يونيو/حزيران، بالتوازي مع قيام رجال أعمال باستكشاف الفرص الاستثمارية في البلاد.

وبدأ بعض المستثمرين العرب والأجانب باستكشاف الفرص الاستثمارية في سوريا، والاطلاع على الجوانب والقطاعات التي يمكن الاستثمار فيها، بحسب بعض المسؤولين المختصين.

وقال محمد سامر صفوة خازن غرفة تجار حمص إن رجال الأعمال في سوريا يعرفون مخاوف المستثمرين، ويستطيعون تبديد مخاوفهم، ويجب طرح الفرص الاستثمارية الخاصة إلى جانب الفرص الاستثمارية الحكومية في بنك خاص يمكن المستثمر التعرف عليها إلكترونياً، وطلب أي معلومات عن الفرصة، وأن يكون هناك فريق للتواصل معه وتقديم جميع المعلومات الضرورية.

وأضاف صفوة أن هذه المرحلة مهمة جداً حيث رجال الأعمال يتحدثون بين بعضهم ويدلون بعضهم على الفرص التي لها قيمة مضافة، ومن الضروري أن نتمسك بأي مستثمر راغب بالمشاركة في إعادة الإعمار.

من جانبه، قال مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب: إن الهيئة هي بوابة المستثمر التي تقدم للمستثمر الحوافز الممنوحة وتكون معه في جميع مراحل تنفيذ المشروع، والمستثمر الفعلي والجدي يتم التعامل معه بكل ترحيب وتقدم له المعلومات اللازمة، لافتاً إلى أن المجلس الأعلى للاستثمار يجتمع شهرياً ويقدم للمستثمر التسهيلات اللازمة.

وأشار دياب إلى أن بعض المستثمرين العرب والأجانب يستكشفون الفرص الاستثمارية ويبحثون عن الفرص التي تناسبهم، وآخرهم شركة صينية راجعت الهيئة وترغب بالاستثمار، وهم جادون وقدمت لهم التسهيلات اللازمة لكون الهيئة الجهة المسؤولة عن عرض الاستثمارات وإيجاد الأجوبة، والاستثمار حتماً سيتم وفق قانون الاستثمار الجديد.

ولفت دياب إلى أن قانون الاستثمار الجديد لحظ تملك العرب والأجانب للمشروع طالما المشروع يعمل، كما لحظ حل الخلافات وفق التحكيم التجاري والقضاء السوري، وكلف غرف التجارة إحداث مركز تحكيم، ويتم العمل على نظامه الداخلي.

وحول الاستثمارات في القطاع الخاص بين دياب أن مجلس إدارة هيئة الاستثمار السورية يضم ممثلين عن اتحادات الغرف التجارية والسياحية والزراعية والصناعية، وهناك تنسيق وتشارك في القرارات وزيارة المستثمرين إلى الغرف أو استعراضهم للفرص الاستثمارية في القطاع الخاص لا يعني عدم التنسيق مع الهيئة لأن أغلب القطاعات منضوية تحت قانون الاستثمار، ونحن سنكون مع المستثمر وسندعم قراره الاستثماري في جميع القطاعات.

سعر الدولار مقابل الليرة في البنوك

وسجل متوسط سعر الدولار في البنوك السورية رسميا 6565 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل الدولار رسميا 8100 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 3 يونيو 2023

واستقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء عند مستويات أمس 8875 ليرة للشراء و 8975 ليرة للبيع .

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 887.5 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما استقر سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوى 9515 ليرة للشراؤ و 9627 ليرة للبيع.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 423 ليرة للشراء 430 ليرة للبيع.

اقرأ أيضا