أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

متى يتوقف تحديث آيفون XS Max

متى يتوقف تحديث آيفون XS Max

متى يتوقف تحديث آيفون XS Max

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى يتوقف تحديث آيفون XS Max، آيفون XS و آيفون XS ماكس هو هاتف ذكي من تصميم وتطوير وتسويق أبل، أعلن عنه المدير التنفيذي لأبل تيم كوك في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا بتاريخ يوم 19 سبتمبر 2018، وذلك بالترافق مع الإعلان عن آيفون XR وساعات ابل 4. تم إطلاقه في الأسواق بتاريخ 21 سبتمبر 2018. وهو عبارة عن نسخة معدلة لآيفون X

حيث تم اصلاح بعض العيوب واعطائه أداء ومواصفات أكبر ومظهر احسن فأصبح سلاح دمار شامل بالنسبة للشركات الأخرى مثل سامسونج.

نظراً لإصدار XS و XS Max و XR ، تم إيقاف إنتاج آيفون X ، مما يعني أنه كان لديه أقصر مدة على الإطلاق كجهاز رئيسي في تاريخ آيفون مع فترة تبلغ 10 أشهر فقط.

خصائص

يحمل آيفون XS تصميم الآيفون X لكن بحجم أكبر، وذلك في التغيير الجذري من آبل لتصميم هواتف آيفون منذ أن أعلنت عن ايفون X في عام 2017، ومثل معظم الهواتف الرائدة من الشركات المنافسة، يعتمد تصميم الهاتف على شاشة بدون حواف تقريباً تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف على غرار كل من جالاكسي إس 9 ونوت 9 وال جي V30S ThinQ وهاتف شاومي مي ميكس 3 وهاتف إسينشل، ويدعم الهاتف الجديد ميزة مقاومة الماء والغبار.

ويتيح آيفون Xs max للمستخدمين الوصول للشاشة الرئيسية وإغلاق التطبيقات من خلال خاصية السحب من الأسفل إلى الأعلى، ويدعم كذلك فتح قفل الهاتف من خلال ميزة التعرف على الوجوه (Face ID) باستخدام كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء وتتوفر على حسّاسات وكاميرات خاصة للتعرف على وجوه المستخدمين. ويدعم "آيفون XS Max الرموز التعبيرية المتحركة يتم تخصيصها لتتلائم مع وجهك تدعى Memoji التي يمكن للمستخدمين تحريكها باستخدام ميزة التعرف على الوجوه.

كاميرا

كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة مقربة للمسافات مع إمكانية نمط بورتريه مع تأثير بوكيه المطور وميزة ضبط العمق وإضاءة بورتريه وميزة HDR الذكية للصور، كاميرا TrueDepth أمامية 7 ميجا بكسل مع إمكانية البصمة الوجه ونمط بورتريه مع تأثير بوكيه المطور وميزة ضبط العمق وإضاءة بورتريه و نطاق ديناميكي أوسع للفيديو بمعدل 30 إطاراً في الثانية و تثبيت سينمائي للفيديو (1080p و720p) وAnimoji وMemoji.

متى يتوقف تحديث آيفون XS Max

 

يتساءل الكثير من مستخدمي هواتف آيفون القديمة مثل آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وكذلك آيفون X، عن موعد توقف دعم تحديثات نظام iOS على أجهزتهم. وكما هو معتاد فإن شركة آبل تواصل دعمها لهواتف آيفون لمدة 5 -6 سنوات.

في كل الأحوال سوف يستمر هاتف آيفون الخاص بك بالعمل حتى عند عدم حصوله على أي تحديثات رئيسية لنظام iOS وكذلك كافة التطبيقات التي قمت بتنزيلها على جهازك.

لا يُنصح بتحديث هذه الهواتف إلى إصدارات أحدث بطرق التفافية كونها قد تؤدي إلى تعطل بعض التطبيقات خصوصاً تطبيقات آيفون الأساسية وهو ما يجعلك تواجه الكثير من المشاكل في استخدام الهاتف.

لذلك إذا كان هاتف آيفون الخاص بك يعمل دون مشاكل، فكل ما عليك فعله هو الاكتفاء بآخر تحديث والاستمرار في استخدام الهاتف كالمعتاد. لن تحصل على المزايا الموجودة في الإصدارات الأحدث لكن هذا لن يؤثر على تجربة الاستخدام الحالية.

أما إذا شعرت بأن هاتف آيفون الخاص بك أصبح غير ملائماً للاستخدام أو إذا رغبت في الاعتماد على المزايا الجديدة، فربما عليك التفكير حينها بالترقية إلى إصدار حديث، وبالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون 8 وآيفون X فلا يزال معهم الوقت الكافي قبل الحاجة للترقية.

بطبيعة الحال، هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك للترقية لهواتف آيفون الأحدث، مثل المعالج الأقوى، والكاميرات الأكثر تطوراً، والتغييرات على التصميم، وغيرها الكثير، لكن نحن نتحدث هنا إذا كان كل ما يشغلك هو الحصول على آخر تحديثات iOS.

يطلق مطلق سراحه توقف التصنيع
هاتف iPhone XR منذ 4 سنوات (٢٦ أكتوبر ٢٠١٨) قبل سنة وشهرين (07 سبتمبر 2021)
iPhone XS / XS Max منذ 4 سنوات (٢١ سبتمبر ٢٠١٨) منذ 3 سنوات (١٠ سبتمبر ٢٠١٩)
iPhone X منذ 5 سنوات (١٢ سبتمبر ٢٠١٧) منذ 4 سنوات (١٢ سبتمبر ٢٠١٨)

 

اقرأ أيضا