أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

ماذا حدث في العشر الأوائل من ذي الحجة

ماذا حدث في العشر الأوائل من ذي الحجة

ماذا حدث في العشر الأوائل من ذي الحجة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماذا حدث في العشر الأوائل من ذي الحجة ، في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، تحدث العديد من الأحداث والطقوس ذات الأهمية الكبيرة في الإسلام. إليك بعض الأحداث المهمة التي تحدث في هذه الفترة:

1. وقوع حجة الوداع: في العام 10 هـ، أدى النبي محمد صلى الله عليه وسلم حجة الوداع، وهي حجة الأخيرة له. في هذه الحجة، ألقى النبي صلى الله عليه وسلم خطبته الشهيرة "خطبة الوداع" في عرفة، وقد وصى فيها بأمور هامة وتلاوم بتعاليم الإسلام.

2. بداية الحج: يوم التاسع من ذي الحجة يُعتبر يوم وقوف عرفة، وهو يوم بداية فريضة الحج. يقوم الحجاج بالتوجه إلى مشعر عرفة ويقفون هناك حتى غروب الشمس، وهذا الوقوف يُعتبر أحد أهم أركان الحج.

3. يوم التروية: يوم التاسع والعاشر من ذي الحجة هما يوما التروية، حيث يتوجه الحجاج من مشعر عرفة إلى مزدلفة، ومن ثم إلى منى. يقوم الحجاج برمي الجمرات في هذا اليوم، وهي رمي رمزي للشيطان.

4. عيد الأضحى: في اليوم العاشر من ذي الحجة، يُحتفل بعيد الأضحى المبارك. يقوم المسلمون بذبح أضحية وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين، ويؤديون صلاة العيد ويتبادلون التهاني والتبريكات.

تلك هي بعض الأحداث الهامة التي تحدث في العشر الأوائل من ذي الحجة. يعتبر هذا الوقت فرصة عظيمة لأداء العبادات والطاعات وزيادة الاستغفار والدعاء والتوبة إلى الله.

اقرأ أيضا