أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

دعاء ثالث يوم من ذي الحجة

دعاء ثالث يوم من ذي الحجة

دعاء ثالث يوم من ذي الحجة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة 1444/2023، يرغب المسلمين في الاطلاع عليه، خاصة وأن الملايين من الأشخاص يصومون العشر من ذي الحجة، لما ورد في فضلها، حيث قال عنها النبي: ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام – يعني أيام العشر - قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء.

وبما أن الدعاء من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى، يبحث الصائمين عن دعاءاليوم الثالث من ذي الحجة، للإكثار من قوله قبل موعد آذان المغرب مباشرة وعند الإفطار، باعتبار أنهما من مواضع استجابة الدعاء، الذي يحرص الأشخاص على بلوغها.

يأتي دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة 1444/2023، ضمن مجموعة العبارات التي يبحث بها المسلمين عنأدعية العشر الأوائل من ذي الحجة بشكل عام، ودعاء ثالث يوم من شهر ذي الحجة 1444 بشكل خاص، وقال الرسول عن هذه الأيام المباركة: “ ما من عملٍ أزكى عند اللهِ، ولا أعظمَ أجرًا من خيرٍ يعملُه في عَشرِ الأَضحى”.

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة

 

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له.
  • ربنا لا تدع لنا في هذا اليوم ذنبًا إلا غفرته.
  • اللهم آتنا في هذه الدنيا حسنة وفي آخرتنا حسنة ونجنا من عذاب النار.
  • اللهم ارزقنا عفوا يكفينا وعافية تغنينا ومقاما في الفردوس تعلينا، ونظرة إلى وجهك الكريم ترضينا.
  • يا اَسْمَعَ السّامِعينَ، وَابْصَرَ النّاظِرينَ، وَاَسْرَعَ الْحاسِبينَ، يا ذَا الْقوَّةِ الْمتين، صَلِّ عَلى محَمَّد خاتَمِ النَّبِيّينَ، وَعَلى أهل بَيْتِهِ، وَاقْسِمْ لي في شَهْرِنا هذا خَيْرَ ما قَسَمْتَ. وَاحْتِمْ لي في قَضائِكَ خَيْرَ ما حَتَمْتَ، وَاخْتِمْ لي بِالسَّعادَةِ فيمَنْ خَتَمْتَ، وَاحْيِني ما اَحْيَيْتَني مَوْفُورًا، وَاَمِتْني مَسْرورًا وَمَغْفُورًا، وَتوَلَّ اَنْتَ نَجاتي مِنْ مساءَلَةِ الْبَرْزَخِ، وَادْرَأْ عَنّي منْكَرًا وَنَكيرًا. وَاَرِ عَيْني مبَشِّرًا وَبَشيرًا، وَاجْعَلْ لي إلى رضوانك وَجِنانِكَ مَصيرًا، وَعَيْشًا قَريرًا، وَملْكًا كَبيْرًا، وَصَلِّ عَلى محَمَّد وآلة كَثيرًا.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، اللهم إني استودعتك أموري كلها، فوفقني لما تحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وشاهدنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا.
  • اللهم أهله علينا بالأمن السلام وأعنا فيه على كل عمل يرفع منزلتها في الآخرة وآتنا فيه من خير الدنيا ما يعيننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
  • اللهم إني أسألك ما يرضيك ويصلح لي ديني ودنياي وآخرتي.
  • لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ الكريمِ لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ الكريمِ لا إلهِ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ الكريم.
  • اللهم لا تدع لنًا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالًا إلا هديته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا أسيرًا إلا فككته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

ويعد دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، من أهم أدعية ثالث يوم من شهر ذي الحجة، وذلك وفقًا لما أشار إليه الرسول صلى الله عليم وسلم، أن صيغ التهليل والتحميد والتكبير، من أفضل الأعمال المستحبة في العشر من ذي الحجة، لذا نعرض لكم فيما يلي، أكثر من صيغة حول دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة 1444/2023.

 

اقرأ أيضا