أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هو فوائد زيت الجوجوبا؟

ممکن سمع عن خصائص زیت الجوجوبا و ترید معرفة اکثر عن ما هو زيت الجوجوبا و ما هي خصائصه.

ربما تعرف زيت الجوجوبا كمكمل في إنتاج الكريمات و منعمات البشرة. لكن هذا الزيت وحده له فوائد عالية في الترطيب والشفاء.

ما هو زيت الجوجوبا؟

زيت الجوجوبا هو زيت سائل مشتق من بذرة نباتية مع نفس الاسم. الجوجوبا أو شجيرة هووبا موطنها جنوب أريزونا و جنوب كاليفورنيا و شمال غرب المكسيك. تم استخدام هذا الزيت طبيًا من قبل السكان الأصليين لهذه المناطق لفترة طويلة.

زيت الجوجوبا مشابه جدًا للزهم الدهني (زيت يتم إفرازه بشكل طبيعي في الجلد و الشعر) ، و يمكن أن يكون بديلاً جيدًا للأشخاص الذين يعانون من انخفاض في إفراز الدهون.

كما يمكن استخدامه لإزالة السموم الزائدة من الجلد و الشعر. هذا الزيت مضاد للجراثيم و مضاد للالتهابات و غير سام و يعطي العديد من الفوائد للبشرة و الشعر و الجسم كله.

فوائد زيت الجوجوبا

1– ترطيب البشرة:

يمكن لزيت الجوجوبا أن ينعم بشرتك. يحتوي على كمية كبيرة من السيراميد الذي يغطي خلايا الجلد و هو المسؤول عن إبقائها رطبة. يمتصها الجلد بسرعة و لا يبقى أي أثر لهذا الزيت على الجلد.

2– زيت الجوجوبا لعلاج الاضطرابات الجلدية:

إذا كنت تعاني من اضطرابات جلدية مثل الأكزيما أو مرض الوردية، يمكن أن يكون زيت الجوجوبا هو الخيار الأفضل، حيث يعتبر هذا الزيت علاجًا طبيعيًا للإكزيما. يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الاحمرار الناتج عن جفاف الجلد و حالات أخرى مثل مرض الوردية.

3-زيت الجوجوبا لتقليل التجاعيد و علامات الشيخوخة:

بالإضافة إلى تنعيم البشرة و ترطيبها، فإن زيت الجوجوبا فعال أيضًا في تقليل التجاعيد و یجعلك تبدو أصغر سنًا. غني بفيتامين E الفعال في إزالة الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد.

الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا يمكن أن يقلل من الخطوط و التجاعيد بنسبة تصل إلى 25٪.

4- زيت الجوجوبا لتقليل التهاب الجلد:

الزيت الجوجوبا تساعد في تقليل التهاب الجلد عن طريق قتل البكتيريا. كما أنها تستخدم في تقليل الالتهابات الطفيفة مثل قرح البرد والثآليل.

زيت الجوجوبا يقلل من التورم المؤلم و الاحمرار الذي يحدث غالبًا بسبب الإصابة.

5- زيت الجوجوبا مزيل جيد و مناسب للمكياج:

يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص تنظيف جيدة و يمكن أن يكون منظفًا جيدًا للتجميل و الوجه. يساعد على ازالة من مستحضرات التجميل بسرعة كبيرة. كل ما عليك فعله هو نقع كرة قطنية في زيت الجوجوبا و فركها على وجهك و شفتيك.

كما يمكن استخدامه لإزالة مكياج العيون مثل الماسكارا و الكحل.

6- زيت الجوجوبا لعلاج تشققات الكعب:

الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا على القدمين يجعلها ناعمة و تمنع التشقق. لمعالجتها، ضعي الزيت علی الکعب ثم ارتدي الجوارب و اغسلي بعد ساعة و بعدها تكون قدميك ناعمة و طرية.

7- زيت الجوجوبا لتقليل الهالات السوداء تحت العينين:

لقد أثبتت العديد من الدراسات أن هذا الزيت يساعد بشكل جيد في تقليل أو القضاء على هالات سوداء تحت العینین. أمزج بعض زيت الجوجوبا مع زيت البابونج و تدلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم أشطف بالماء الدافئ. يساعد زيت الجوجوبا على تقليل الالتهاب في هذه المنطقة.

8- زيت الجوجوبا مناسب لكريم الحلاقة:

إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة لحلق شعرك، يمكنك استبدال زيت الجوجوبا بدلا من الجل أو كريم التی یستخدم للحلاقة. بسبب شکل الشمعية، يمنع هذا الزيت الجروح والحروق التي تصيب الجلد بعد الحلاقة. على عكس كريمات الحلاقة الأخرى، فإن زيت الجوجوبا طبيعي 100٪ و لا يغلق مسام الجلد فحسب، بل ينظف المسام أيضًا. للحلاقة و بعد الحلاقة، استخدم زيت الجوجوبا للحصول على بشرة متألقة و متناسقة بدون ندبات أو جروح.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر:

زيت الجوجوبا مفيد جدًا للشعر؛ لأنه يساعد لاعادة الرطوبة المفقودة للشعر، فإنه يحسن نسيج الشعر و يزيل جفاف فروة الرأس و قشرة الرأس.

  • یرطب الشعر من الداخل إلى الخارج
  • يحافظ على التوازن الطبيعي لفروة الرأس
  • السيطرة على قشرة الرأس
  • إصلاح التلف الناتج عن الحرارة و تصفيف الشعر
  • یحافظ على نظافة و صحة فروة الرأس
  • یمنع التهابات فروة الرأس
  • يغذي الشعر الجاف
  • یساعد فی نمو الشعر

الآثار الجانبية المحتملة لزيت الجوجوبا

استخدام زيت الجوجوبا آمن لمعظم الناس حتى النساء الحوامل و المرضعات. تشمل الآثار الجانبية المحتملة لهذا الزيت هو الحكة. زيت الجوجوبا غير صالح للأكل إطلاقا لاحتوائه على حمض اليوريا. لان يمكن أن يتسبب امراض للقلب، و يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة للجسم. لذلك استخدم زيت الجوجوبا موضعيًا فقط.

اقرأ أيضا