أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة السبت 24 يونيو 2023

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة السبت 24 يونيو 2023

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة السبت 24 يونيو 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة السبت 24 يونيو 2023، استقر سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة في السوق السوداء خلال تعاملات السبت 24 يونيو 2023، وسط حديث عن تحرير سعر الصرف.

وتشهد الليرة السورية ارتفاعات متتالية مقابل الدولار خلال الأيام الماضية بفعل الحديث عن بدء تهيئة مناخ الأعمال السوري لجذب استثمارات عربية وأجنبية جديدة.

وتجدد الحديث عن ما يجب فعله من مصرف سوريا المركزي للحفاظ على سعر الصرف في الوقت الذي يتجدد الحديث عن تحريره لتحريك عجلة الاقتصاد.

ويتجدد الجدل بين الحين والآخر حول ملف تحرير سعر الصرف الذى يتصدر المشهد كحل كفيل لدفع عجلة الاقتصاد، غير أن البعض يرى أنه من الصعب تطبيقه لضعف الاقتصاد السوري.

وقال الخبير الاقتصادي جورج خزام إن تحرير سعر الصرف مرتبط بتحرير القيود الاقتصادية على سوريا، بجانب كسر الاحتكار بكافة المجالات.

وأضاف أن الأمر مرتبط بحرية نقل الأموال والبضائع والاستيراد، بجانب عدم تدخل المصرف المركزي بتعهد التصدير الذي يلزم المصدرين بتسليم قيمة صادراتهم من الدولار بسعر صرف البنك المركزي، وهو أقل من قيمته الحقيقية بالسوق.

وتابع أن تحرير سعر الصرف يستلزم إلغاء قرار مصرف سوريا المركزي بمنع استيراد عدد كبير من السلع، بحجة حماية القطع الأجنبي من الدولار من الخروج، مشدداً على أن نجاح قرار كهذا يستلزم الإعداد والتحضير الجيد له.

واستطرد في حال تطبيق كل هذه الإجراءات الأساسية فإن تحرير سعر صرف الدولار سيكون ضرورة حتمية من أجل استمرار تخفيض سعر الدولار مقابل الليرة السورية، مؤكداً أن القرار يؤدي لانخفاض حتمي بسعر صرف الدولار. لكن هذا الانخفاض لن يثبت لفترات طويلة، مالم يترافق مع زيادة الإنتاج وإجراء حركة اقتصادية نشطة من الاستيراد.

وأكد على ضرورة إلغاء قرار تجريم التعامل بالدولار، وتسليم نصف الحوالات الخارجية بالدولار لأصحابها، إضافة إلى إنشاء منصة إلكترونية مشتركة بإدارة وإشراف المصرف المركزي بين جميع المصارف العامة والخاصة ومكاتب الصرافة المرخصة من أجل بيع وشراء الدولار لتحديد سعر التوازن الحقيقي بين العرض والطلب على الدولار يتم من خلاله حصراً تحت المسائلة القانونية بيع وشراء الدولار تحت رقابة المصرف المركزي الذي يتقاضى عمولة 100 ليرة على مبيع كل دولار على أن يتقاضى المصرف الخاص أو الصراف عمولة 50 ليرة.

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة السبت 24 يونيو 2023

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 8200 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

واستقر سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء عند مستوى 8750 ليرة للشراء و8825 ليرة للبيع مقابل 8775 ليرة للشراء و8850 ليرة للبيع أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 875 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وانخفض سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوى 9605 ليرات للشراء و9693 ليرة للبيع مقابل 9614 ليرة للشراء و9702 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 358 ليرة للشراء و363 ليرة للبيع.

 

اقرأ أيضا