أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

سعر صرف الدولار في تركيا اليوم السبت 24 يونيو 2023

سعر صرف الدولار في تركيا اليوم السبت 24 يونيو 2023

سعر صرف الدولار في تركيا اليوم السبت 24 يونيو 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر صرف الدولار في تركيا اليوم السبت 24 يونيو 2023، انخفضت الليرة التركية (TRY) إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق بعد أن رفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة إلى 15٪ في تحول دراماتيكي لمعالجة معدلات التضخم التي وصلت إلى 40٪. مع توقعات حول المزيد من الزيادات التدريجية في أسعار الفائدة، تنظر CAPEX في تحليل الليرة التركية وتوقعات الليرة التركية لعام 2023 وما بعده.

شهدت الليرة التركية (TRY) انخفاضاً إضافياً بنسبة 3٪، متجاوزة مستوى الـ 25.00 ليرة تركية لكل دولار أمريكي في سوق العملات. رفع البنك المركزي التركي سعر إعادة الشراء بمقدار 650 نقطة أساس إلى 15٪، أي أقل من الزيادة المتوقعة إلى 20٪. كما أكد البنك التزامه بتعزيز التشديد النقدي حسب الضرورة حتى يكون هناك تحسن كبير في معدلات التضخم.

يمثل هذا التحول نحو السياسات الأكثر تقليدية انحرافاً عن الخطط الاقتصادية للرئيس رجب طيب أردوغان.، لكن أين تتوقع البنوك والمحللون أن تتحرك الليرة التركية بعد هذا التحول نحو سياسات أكثر تقليدية؟

يعتقد العديد من المحللين أن الاقتصاد التركي قد تأثر سلباً بسبب سنوات من السياسة النقدية المتساهلة قبل فوز الرئيس أردوغان في الانتخابات الرئاسية في مايو. على الرغم من أن قرار رفع أسعار الفائدة يشير إلى تحول نحو سياسات أكثر تقليدية، يظل المستثمرون حذرين عند النظر في مستقبل الليرة التركية حيث غير الرئيس أردوغان موقفه في السابق بشأن مثل هذه الأمور على الرغم من المؤشرات الأولية.

العملات ذات معدلات الفائدة المرتفعة مثل الليرة التركية جذابة للغاية لأولئك الذين يرغبون في الحصول على نقاط المبادلة في تداول العملات الأجنبية. ومع ذلك، بالنسبة للمبتدئين، ينطوي تداول الليرة التركية على قدر كبير من المخاطرة.

تتبع مخططات أسعار زوج الدولار مقابل الليرة التركية USD/TRY وزوج اليورو مقابل الليرة التركية EUR/TRY وزوج الجنيه الاسترليني مقابل الليرة التركية GBP/TRY للحصول على بيانات حية واقرأ أحدث توقعات الليرة التركية و تحليل الليرة التركية لعام 2023 وما بعده. توفر النقاط المحورية الرئيسية ومستويات الدعم والمقاومة مزيداً من الأفكار لمساعدتك على اتخاذ قرارات تداول مستنيرة.

سعر صرف الدولار في تركيا اليوم السبت 24 يونيو 2023

١ دولار أمريكي يساوي ٢٥٫٢٤ ليرة تركية

اقرأ أيضا