أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

فوائد البردقوش للنساء

فوائد البردقوش للنساء

فوائد البردقوش للنساء

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

فوائد البردقوش للنساء، فوائد البردقوش، للنساء عديدة، وهامة، وهو ما قد تجعله الكثير من النساء، البردقوش من الأعشاب الطبيعية التي يمكنها أن تقدم للمرأة العديد من الفوائد الصحية، وتساعدها في علاج العديد من المشاكل الصحية المزعجة، فتناول كوب من البردقوش الدافيء، أو إضافته إلى الأكلات المختلفة، يساعدك في تحسين حياتك الصحية بشكل كبير، لأن فوائد البردقوش الصحية مذهلة.

وتشير الدكتورة بونام ساشديف الطبيبة، والخبيرة في الطب البديل؛ إلى أن فوائد البردقوش؛ تتمثل في أنه من الاعشاب الطبيعية والعلاجات التقليدية والشعبية، الهامة لصحة المرأة، وفوائد البردقوش الصحية عديدة، فعلى سبيل المثال، ثبت أن المركبات المشتقة من البردقوش لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة.

فوائد البردقوش للنساء

وتستعرض الدكتورة بونام، أهم فوائد البردقوش للنساء في السطور التالية:

فوائد البردقوش للنساء عديدة وهامة، والتي تستعرضها في السطور التالية:

البردقوش يعالج تكيس المبايض

وأظهرت إحدى الدراسات الطبية؛ أن البردقوش يمكنه أن يعالج متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، وهو اضطراب هرموني مع أعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وحب الشباب؛ حيث وجدت دراسة أجريت على 25 امرأة مصابة بمتلازمة تكيس المبايض أن شاي البردقوش حسّن ملامحهن الهرمونية وحساسية الأنسولين، كما أن النساء اللاتي يتناولن البردقوش كمشروب دافيء، مرتين يوميًا لمدة شهر واحد قادرات على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مستويات الأندروجينات الكظرية لديهن.

البردقوش ينظم الهرمونات

والبردقوش يساعد في تنظيم الهرمونات للجسم، وكذلك يساعد الجسم في التخلص من الماء الزائد بالجسم، ويساعد في حرق المزيد من الدهون، وضبط ضغط الدم، وكل ذلك يساعد المرأة مواجهة مشاكل تأخر الحمل.

تنظيم الدورة الشهرية

لكل من تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية؛ يمكنها أن تتناول كوبين في اليوم من البردقوش، صباحا ومساءا، وسيعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وعدم تأخرها.

تخفيف القلق

من فوائد البردقوش للنساء؛ أنه يخفف حدة الشعور بالقلق، ويمنحك القدرة على السيطرة على أعصابك.

مضاد للميكروبات

وأظهرت العديد من الدراسات، أن من فوائد البردقوش؛ أنه مضاد للميكروبات.

وأكدت إحدى الدراسات، أن زيت البردقوش يمكنه أن يكون علاج بديل فعال لعدوى المسالك البولية (UTIs) التي تسببها البكتيريا القولونية.

كيفية تحضير البردقوش

من أفضل طرق الحصول على فوائد البردقوش؛ هو من خلال تناوله بانتظام، كمشروب عشبي دافيء، ولابد من التعرف على طريقة تحضير شاي البردقوش في المنزل، لتحقيق أعلى استفادة، وهو ما تستعرضهفي السطور التالية:

 تنقع اوراق البردقوش في الماء المغلي لمدة ثلاث دقائق على الأقل.

 ثم يمكنك إضافة العسل أو أي محلي من اختيارك.

يمكنك أيضًا إضافة البردقوش كتوابل إلى الخضروات المقلية أو المشوية، وأطباق اللحوم واليخنات والصلصات التي تعتمد على الطماطم. 

يمكن كذلك تخزين البردقوش المجفف في درجة حرارة الغرفة، ولكن يجب حفظ الأوراق الطازجة في الثلاجة. 

إذا كنت تستخدم البردقوش الطازج، فلابد من إزالة السيقان قبل إضافة الأوراق إلى أي وصفة.

فيما يلي بعض أفكار الوصفات المضاف لها البردقوش:

  •      تتبل الفاصوليا الخضراء مع البردقوش
  •      يمكنك إضافة البردقوش إلى اطباق الجبن المختلفة.
  •      يرش البردقوش على القرنبيط قبل قليه، أو شيه.
  •      يمكنك إضافة البردقوش إلى التتبيلات المختلفة للحوم والدجاج.

اضرار البردقوش على النساء

يجب الحذر من تناول البردقوش خلال الحمل والرضاعة؛ نظرًا لتأثيره على الهرمونات التناسلية المختلفة والحيض، فقد تؤدي هذه العشبة إلى آثار جانبية سلبية أثناء الحمل.

اقرأ أيضا