أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

مقتل شاب جزائري في فرنسا

مقتل شاب جزائري في فرنسا

مقتل شاب جزائري في فرنسا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مقتل شاب جزائري في فرنسا، أفاد المدعي العام الفرنسي، اليوم الخميس، أن ضابط الشرطة الذي قتل الشاب الجزائري قد اعتقل، وفقاً لخبر عاجل على سكاي نيوز بالعربية.

ويذكر أن، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد دعا بعقد اجتماع طارئ مع مجلس الوزراء على خلفية الاحتجاجات التي استمرت لليوم الثاني على التوالي، والذي بدأت يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023 على هامش مقتل قاصر جزائري يدعى نائل يبلغ من العمر 17 عام.

وبعد عقد الاجتماع، قال إيمانويل ماكرون، أن أعمال العنف التي تحدث داخل بلادنا منذ الليلة الماضية بجانب التعدي على المؤسسات والمنشأت «لا يمكن تبريرها»، مشيرً أن مقتل الشاب هو فعل لا يمكن تفسيره أو تبريره.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن، الأشخاص المسؤولون عن أعمال الشغب في البلاد يجب الحد منها، ويجب أن تكون الساعات القادمة أكثر هدوء واحترام، مشدداً على ضرورة الإلتزام بالهدوء خلال المسيرة السلمية البيضاء المقررة، لتكريم الشاب الذي قتل على أيدي الشرطة الفرنسية بهذا الشكل.

مقتل شاب جزائري في فرنسا

كان نائل البالغ من العمر 17 عاما يقود سيارة مستأجرة في وقت مبكر الثلاثاء، عندما أوقفه شرطيان بعد تجاوزه نقطة تفتيش، قبل أن يطلق أحدهما النار عليه، كما أظهر مقطع فيديو متداول.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي فتح تحقيق في الحادث واستجواب أفراد الشرطة، واحتجاز الشرطي المتهم بإطلاق النار على السائق بتهمة القتل. ووصف الحادث بأنه "صادم جدا".

وقال ياسين بوزرو محامي أسرة القتيل للإعلام المحلي إنه يجب انتظار نتيجة التحقيق، "لكن الصور تظهر بوضوح الشرطي وهو يقتل شابا بشكل متعمد وبلا مبالاة." واتهمت الأسرة الشرطة بــ" الكذب" لأنها زعمت في البداية أن السيارة حاولت دهس أفراد الشرطة.

اقرأ أيضا