أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

أسعار العملات في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 1 يوليو 2023

أسعار العملات في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 1 يوليو 2023

أسعار العملات في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 1 يوليو 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أسعار العملات في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 1 يوليو 2023، استقر سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة مع انتعاشة كبيرة في قطاع السياحة في ظل وصول نسب الإشغالات إلى 100% في بعض المناطق السياحية.

وارتفعت نسبة الإشغالات في الفنادق والمنشآت السياحية بطرطوس خلال أيام عيد الأضحى المبارك بنسبة وصلت إلى 100% .

وقال المهندس بسام عباس مدير السياحة بطرطوس إن نسبة الإشغالات وصلت إلى مستوي الإِشغال الكامل، مؤكداً أن خطة المديرية تتركز على القدوم السياحي إلى سوريا.

وتعول سوريا على نجاح موسم السياحة خلال الصيف الحالي باعتباره الأقوى بعد الانفتاح العربي وعودة مقعدها في جامعة الدول العربية بعد 11 سنة، خلافاً للمساعي الخارجية لتنشيط وجذب السياحة العربية والأجنبيه ومواطني الخليج، بجانب زيارات المغتربين للبلاد.

وقال عباس إن المؤشرات الأولية تؤكد أن الموسم السياحي قوي، خاصة مع الانفراجات الدبلوماسية والسياسية التي نشهدها حاليا، والتي ستنعكس على الموسم السياحي هذا العام.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة باستقبال الموسم السياحي، ورفع الجاهزية والالتزام بتعليمات وزارة السياحة المتمثلة في جودة الخدمات والالتزام بالشروط الصحية لحفظ المواد الغذائية، ومرافق المنشأة كافة والشروط الفنية، والخدمية والتشغيلية المرتبطة بمستوى تأهيل أو تصنيف المنشأة.

وأشار عباس إلى أن هذا الموسم سيكون مميزا حيث سيشهد العديد من الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنظيمها، بالتعاون مع الجهات العامة المختلفة، والفعاليات الاقتصادية والمجتمع المحلي، من: مهرجانات وفعاليات تسوّق ونشاطات فنّية وثقافية.

وتعمل اللجان المنَظِّمة حاليا بالتحضير لافتتاح “مهرجان صيف الدريكيش 2023” خلافاً للتحضير لافتتاح فعالية تتعلق بمهرجان التسوق بطرطوس، اضافة لمجموعة من الافتتاحات لمشاريع ستدخل في الاستثمار في الفترات القادمة.

بشائر قطاع السياحة 2023

وخلال الربع الأول من هذا العام الجاري، بلغ إجمالي عدد القادمين إلى سوريا 395 ألف زائر، منهم 356 ألفاً من دول عربية و39 ألفاً من الأجانب، مقارنة بـ236 ألف زائر خلال الفترة نفسها العام الماضي بينهم 206 آلاف عربي و30 ألف أجنبي.

وكان رئيس اتحاد غرف السياحة السورية طلال خضير قال إن "الربع الأول من العام الجاري شهد زيادة في حركة القدوم إلى البلاد، وفي الصدارة الجنسيات الأجنبية (الروسية والهندية والباكستانية)، ومن أوروبا الغربية (السويد وألمانيا وهولندا وبريطانيا)، إضافة إلى سياح أميركيين.

وعن جنسيات السياح العرب، فقد توزعت بين البحرينية والكويتية والعمانية واللبنانية، مع ملاحظة تزايد واضح في عدد السياح من الجنسية الأردنية بنسبة 44 %، وتزايد بالقدوم من الخليج بنسبة 26 في المئة، وفقاً لخضير.

كان مجلس النقد والتسليف أًصدر، قراراً ينظّم عمليات حيازة وإدخال وإخراج الليرة السورية والعملات الأجنبية، من سوريا، أو إليها.

أسعار العملات في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 1 يوليو 2023

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 8200 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

واستقر سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء عند 8925 ليرة للشراء و9025 ليرة للبيع.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 892.500 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وحافظ سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء على مستوياته عند 9772 ليرة للشراء و9886 ليرة للبيع.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 341 ليرة للشراء و347 ليرة للبيع.

اقرأ أيضا