أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

نتائج مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية في موريتانيا 2023

نتائج مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية في موريتانيا 2023

نتائج مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية في موريتانيا 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يثير العديد من طلاب جمهورية موريتانيا استفسارات حول نتائج مسابقة الالتحاق بالصف الأول الإعدادي في عام 2023. إن هذه المسابقة هي امتحان مهم يؤهلهم للانتقال إلى السنة الأولى الإعدادية. تتولى وزارة التهذيب الوطني مسؤولية الإعلان عن النتائج، وقد قامت بتوفير وسيلة إلكترونية للاستعلام عنها. يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتائج مسابقة كونكور موريتانيا فور إعلانها عن طريق موقع موريباك على الإنترنت. سنقدم في الفقرات التالية مزيدًا من التفاصيل حول هذه النتائج وكيفية الاستعلام عنها.

رابط نتائج كونكور موريتانيا 2023

يتعلق الاستفسار عن نتائج كونكور 2023 في موريتانيا بتسجيل عدد كبير من الطلاب في مختلف محافظات البلاد لأداء الامتحانات. وقد بلغ إجمالي عدد المترشحين 47,251 شخصًا وتم توزيعهم على 153 مركز امتحاني، بما في ذلك 63 مركزًا في منطقة نواكشوط. ومنذ انتهاء الامتحانات قبل شهر، ينتظر الطلاب نتائجهم لفترة طويلة، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن أي تحديثات رسمية.

على الرغم من ذلك، يجب على الطلاب أن يظلوا صبورين، حيث تستغرق عملية التصحيح وقتًا. لم يتم حتى الآن تحديد موعد رسمي من وزارة التهذيب الوطني لإعلان النتائج. ومع ذلك، تم تداول تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى نسب النجاح المحتملة لهذا العام. وذكرت هذه التقارير أن نسبة النجاح تجاوزت 27٪، وأن أدنى معدل قبول هو 8.5، وأن نسبة النجاح في منطقة نواكشوط الغربية تبلغ حوالي 49.97٪. ومع ذلك، يجب أن نشير إلى أن هذه المعلومات غير رسمية وتستند إلى التقارير الإعلامية ومصادر غير مؤكدة، لذا يتعين على الطلاب الانتظار للحصول على إعلان رسمي من الجهة المسؤولة.

طريقة الاستعلام عن نتائج كونكور 2023 في موريتانيا

للحصول على لوائح المترشحين لمسابقة دخول السنة الأولى إعدادية 2023 يمكن ذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات الآتية: 

وهناك أمران ينبغي أن تضعهم عزيزي الطالب في الاعتبار أثناء الاستعلام عن النتائج، أولا يجب على الطلاب تقديم معلومات صحيحة ودقيقة أثناء استعلامهم، وهذا يساعد في تجنب أي مشاكل محتملة ويضمن الحصول على النتيجة الصحيحة.

اقرأ أيضا