أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي اليوم الإثنين 3 يوليو 2023

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي اليوم الإثنين 3 يوليو 2023

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي اليوم الإثنين 3 يوليو 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي اليوم الإثنين 3 يوليو 2023، استأنف سعر الدولار اليوم في سوريا الصعود القوي مقابل الليرة السورية، رغم انتعاش قطاع السياحة وزيادة السيولة الدولارية.

وبدأت الليرة السورية تعاملات الأسبوع الأول بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى على انهيار جديد في مواجهة الدولار، برغم إعلان استضافة سوريا التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، فيما يعد أكبر حدثا تم استضافته منذ 12 عاما، ما يحفز القطاع السياحي السوري الذي يشهد انتعاشا حالياً.

ووفقا لبيانات حكومية فإن نسب الإشغالات في الفنادق وصلت إلى 100% في أغلب المناطق السياحية.

وعلق المهندس بسام عباس مدير السياحة بطرطوس، قائلاً: النسب وصلت إلى الإشغال الكامل، وسط إعداد جيد للخطة التي تستهدف توفير كافة الخدمات السياحية للوافدين.

وتعول سوريا على الموسم السياحي، باعتباره الأقوى نتيجة للانفتاح العربي وعودة مقعدها في جامعة الدول بعد 11عاما، بجانب مساعي حكومية قوية لجذب وتنشيط السياحة مع دول العالم.

وقال عباس إن انتعاشة القطاع السياحي جاءت بعد التطورات السياسية التي تشهدها سوريا الفترة الماضية، ما انعكس على القطاع الاقتصادي خاصة أن الحكومة السورية لديها يقين بذلك ، ما دفعها لوضع تسهيلات لحمل النقد الأجنبي والسوري، لتسهيل عمليات دخول وخروج العملات الأجنبية.

وتعمل اللجان المنَظِّمة حاليا بالتحضير لافتتاح “مهرجان صيف الدريكيش 2023” خلافاً للتحضير لافتتاح فعالية تتعلق بمهرجان التسوق بطرطوس، إضافة لإطلاق مجموعة من المشاريع خلال الفترة القادمة.

كيف ظهرت السياحة في سوريا 2023؟

وخلال الربع الأول من هذا العام الجاري، بلغ إجمالي عدد القادمين إلى سوريا 395 ألف زائر، منهم 356 ألفاً من دول عربية و39 ألفاً من الأجانب، مقارنة بـ236 ألف زائر خلال الفترة نفسها العام الماضي بينهم 206 آلاف عربي و30 ألف أجنبي.

وكان رئيس اتحاد غرف السياحة السورية طلال خضير قد قال إن "الربع الأول من العام الجاري شهد زيادة في حركة القدوم إلى البلاد، وفي الصدارة الجنسيات الأجنبية (الروسية والهندية والباكستانية)، ومن أوروبا الغربية (السويد وألمانيا وهولندا وبريطانيا)، إضافة إلى سياح أمريكيين.

وعن جنسيات السياح العرب، فقد توزعت بين البحرينية والكويتية والعمانية واللبنانية، مع ملاحظة تزايد واضح في عدد السياح من الجنسية الأردنية بنسبة 44%، وتزايد بالقدوم من الخليج بنسبة 26 في المئة، وفقاً لخضير.

كان مجلس النقد والتسليف السوري قد أصدر، قراراً ينظّم عمليات حيازة وإدخال وإخراج الليرة السورية والعملات الأجنبية.

ونص القرار على إمكانية حيازة وسائل الدفع المحررة بالعملات الأجنبية والبطاقات المصرفية مهما كانت قيمتها، والتعامل بها عن طريق المصارف ومؤسسات الصرافة العاملة في سوريا حصراً، وكافة الجهات المرخص لها بالتعامل بالقطع الأجنبي.

وسمح القرار للقادمين إلى سوريا باستثناء العابرين من الترانزيت بإدخال الليرة السورية مهما بلغت قيمتها بشرط التصريح بها لدى الأمانة الجمركية السورية، وفق النماذج المعتمدة من جانب هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لهذا الغرض.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي اليوم الإثنين 3 يوليو 2023

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 8200 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وقفز سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى 9 آلاف ليرة للشراء و9100 ليرة للبيع مقابل 8925 ليرة للشراء و9025 ليرة للبيع.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 900 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 9820 ليرة للشراء و9934 ليرة للبيع مقابل 9772 ليرة للشراء و9886 ليرة للبيع.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 343 ليرة للشراء و349 ليرة للبيع.

اقرأ أيضا