أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 4 يوليو 2023

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 4 يوليو 2023

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 4 يوليو 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 4 يوليو 2023، استقر سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تعاملات الثلاثاء، بالتزامن مع انتعاشة غير مسبوقة في قطاع السياحة.

وفيما يترقب المتابعون العديد من القضايا والملفات وتفاصيل الملاحقات القضائية لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة اليوم في قضية الحجز على أمواله في فرنسا، لفت الحديث عن نشاط قطاع السياحة اللبناني الأنظار، بعد تصريحات بإضافة القطاع لنحو 30 ألف وظيفة جديدة، ما ينعش الاقتصاد.

وقال خالد نزهة نائب رئيس نقابة أصحاب المطاعم والملاهي إن القطاع السياحي أضاف 30 ألف وظيفة جديدة بسبب النشاط الحالي.

 فيما يعتبره الخبراء جرعة أكسجين للاقتصاد اللبناني الذي يبحث عن مخرج من مأزقه الحالي في ظل عدم تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وعدم اتخاذ السياسيين في لبنان لخطوات جادة نحو انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة ووضع خطة للإنقاذ.

وأضاف نزهة: الموسم الحالي أكثر من رائع، خاصة مع انتهاء العام الدراسي في الدول العربية والأوروبية وتوافد معظم السائحين إلى لبنان مع توافد عدد كبير من المغتربين العاملين في دول الخليج العربي وأفريقيا وأوروبا وكندا ما أحدث انتعاشة اقتصادية.

وأشار إلى أن الموسم الحالي يشهد زخما، خاصة أن هناك عددا من المهرجانات السياحية، مشيراً إلى فتح العديد المحال والمطاعم ومنشآت الترفيه التي أغلقت عام 2019، خلافا للمطاعم الجديدة.

وتوقع نزهة قدوم السياح من دول الخليج (الإمارات والسعودية وقطر) بعد المصالحات التي تجري على صعيد المنطقة والتي ستفيد لبنان بشكل كبير خصوصاً وأن مدة إقامة السياح العرب طويلة.

وتابع أن الموسم الحالي يشهد حضور سائحين من بلدان جديدة لم تكن ضمن الدول المهتمة بالسياحة اللبنانية، ما يعد مؤشرا جيدا نحو الوصول إلى 1.600 مليون سائح خلال الموسم وفقا للتوقعات.

وتوقع أن تصل عائدات قطاع السياحة خلال الموسم الحالي إلى ما بين 6 و 7 مليارات دولار، مؤكداً أن أكبر عدد من السائحين المتوافدين إلى لبنان من دول العراق ومصر والأردن.

واستشهد بمضاعفة شركات الطيران لرحلاتها إلى لبنان خلال الفترة الحالية، فيما يترقب اللبنانيون انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة للحفاظ على استقرار البلد ومنح ثقة في الاقتصاد.

وتوقعت وزارة السياحة اللبنانية في وقت سابق قدوم أكثر من مليوني زائر من سياح ومغتربين إلى البلاد، مما يتخطى الأعداد التي سجلت خلال الصيف الماضي الذي كان مزدهراً أيضاً، وسجل فيه وصول 1.7 مليون وافد إلى مطار بيروت.

ويتدخل مصرف لبنان المركزي للحفاظ على سعر الصرف عبر منصة صيرفة عن طريق ضخ الدولار في السوق بمتوسط يصل إلى 150 مليون دولار يوميا لدعم الليرة اللبنانية، فيما يشهد القطاع السياحي اللبناني نشاطا قويا الفترة الحالية وسط توقعات بوصل الإيرادات إلى ما يتجاوز 3 مليارات دولار.

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 4 يوليو 2023

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند مستوى 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 160 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

واستقر سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء عند 91.200 ألف ليرة للشراء و91.500 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

اقرأ أيضا