أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

ما هي الدولة العربية التي لا يوجد بها كنائس

ما هي الدولة العربية التي لا يوجد بها كنائس

ما هي الدولة العربية التي لا يوجد بها كنائس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

وفقًا لتقرير الحرية الدينية الدولي للعام 2020، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تحتوي على كنائس مسيحية. تم نقل شهادات من الجالية المسيحية المقيمة في السعودية في التقرير، حيث أكدوا أنهم محرومون من إقامة القداديس ويضطرون للقيام بذلك بشكل سري.

وأشار التقرير إلى أن القانون السعودي لا ينص على حرية الدين ويجرم أي شخص يتحدى، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، دين الملك أو ولي العهد، بالإضافة إلى من يروج للإيديولوجيات الإلحادية وأي محاولة للتشكيك في أصول الدين الإسلامي.

وعلى الرغم من وجود تسامح تجاه الممارسات الدينية الخاصة غير الإسلامية، إلا أن الممارسات الدينية التي تتعارض مع النموذج الذي تروج له المملكة للإسلام السني تتعرض للمضايقة والقمع.

يركز التقرير على قضايا الحرية الدينية والتعايش الديني في العديد من الدول، ويهدف إلى رصد الممارسات التي تقيد أو تحرم حقوق الأفراد في ممارسة دينهم بحرية وسلام.

وفقًا للتقرير الأمريكي، تمكنت الطائفة الشيعية في المملكة العربية السعودية من الاحتفال ببعض المناسبات، مثل يوم عاشوراء، في ظل انخفاض حدة التوتر بين هذه الطائفة والحكومة السعودية.

وأوضح التقرير أن الحكومة السعودية لا تزال تعتقل وتسجن نشطاء حقوقيين، بما في ذلك رائف البدوي الذي صدر بحقه حكم في عام 2014 بالسجن لمدة 10 سنوات وتعريضه لجلد ألف جلدة بسبب تعبيره عن المعتقدات.

يُركز التقرير على توثيق حالة حرية الدين والممارسات الدينية في الدول المختلفة، مع التركيز على الانتهاكات المحتملة لحقوق الإنسان والتمييز الديني والتعسف وغيرها من القضايا المتعلقة بالحرية الدينية.

اقرأ أيضا