أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

سعر 100 دولار في العراق اليوم

سعر 100 دولار في العراق اليوم

سعر 100 دولار في العراق اليوم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

في يوم الأربعاء الموافق 02 أغسطس 2023، تشهد أسعار الدولار في العراق حالة من الاستقرار مقابل الدينار العراقي، حيث يتمسك الدينار بقوته في البورصات العالمية.

منذ عدة شهور وحتى الآن، استقر سعر الدولار أمام الدينار العراقي داخل بنوك العراق، وذلك دون تحقيق تغيرات كبيرة في قيمته.

هذا الاستقرار يُعَدُّ جيدًا للاقتصاد العراقي، إذ يُسهِمُ في تحسين الثقة بالدينار العراقي ويُعزِّزُ الاستقرار النقدي في البلاد. يُذكَر أن تقلبات سعر صرف العملة يمكن أن تُؤثِّرَ سلبًا على الاقتصاد والقوة الشرائية للمواطنين، لذلك يُعَدُّ الاستقرار في هذا الصدد أمرًا إيجابيًا للمجتمع العراقي.

واستمرت قيمة الدولار في التراجع أمام الدينار العراقي في البورصات العالمية بمقدار 1308 دينار عراقي، ما يعادل هبوطًا نسبيًا بنسبة 0.13%.

وفي الأيام الأخيرة، أعلن البنك المركزي العراقي ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي في السوق، ورجح أن يكون ذلك نتيجة عدم دخول التجار على المنصة الإلكترونية للبنك.

 سعر الدولار في العراق اليوم

 استقر سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في البنك المركزي عند 1310 دينار.

سعر 100 دولار في العراق اليوم

 سجل نحو 147.3 ألف دينار.

فيما استقرت أسعار 100 دولار في شركات الصرافة في الأسواق المحلية في بغداد عند 148.5 ألف دينار للبيع، وبلغ سعر الشراء 146.5 ألف دينار.

سعر الدولار في السوق السوداء 

سجل سعر الدولار مقابل الدينار العراقي 1350 دينارا لكل دولار واحد.

وشهدت البنوك العراقية حالة من التخبط خلال الأسبوعين الماضيين بعد إعلان السلطات الأمريكية عن عزل 14 بنكا عراقيا من عمليات تداول الدولار بسبب اتهامها بتحويل عملتها الوطنية لمصارف إيرانية، مما دفع البنوك المعزولة لتقديم طلبات للطعن على القرار الأمريكي واستدعاء تدخل البنك المركزي العراقي لحل هذه الإشكالية.

وعلى الرغم من اتخاذ البنك المركزي العراقي بعض الإجراءات، إلا أن سعر صرف الدولار مقابل الدينار لا يزال مرتفعًا داخل السوق الموازية حسب تقديرات الخبراء.

بالنسبة لتحويل العملات من الدولار إلى الدينار العراقي، يبلغ سعر تحويل الدولار إلى دينار عراقي نحو 1310 دينار لكل دولار واحد.

سعر اليورو مقابل الدينار العراقي

فقد استقر عند 1448 دينارًا وفقًا لبيانات البنك المركزي العراقي.

اقرأ أيضا