أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

متى موعد الدخول المدرسي 2024

متى موعد الدخول المدرسي 2024

متى موعد الدخول المدرسي 2024

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اقترب موعد بدء العام الدراسي، حيث يتسارع الزمن ويقترب الوقت لانطلاق العام الدراسي الجديد في الجزائر. بالتالي، يشهد الطلاب وأولياء الأمور وحتى الأساتذة نشاطًا مكثفًا في إتمام جميع التجهيزات والاستعدادات الضرورية. يُكرس أولياء الأمور جهودهم لتهيئة الأجواء النفسية الملائمة لأبنائهم لاستقبال السنة الدراسية الجديدة، وكذلك لتوفير جميع اللوازم الدراسية اللازمة.

من المتوقع أن يبدأ العام الدراسي 2023-2024 في الجزائر قريبًا، وهذا ما يشغل بال الأولياء والطلاب حيث يسعون لمعرفة التاريخ الرسمي الذي سيحدده وزارة التربية والتعليم الجزائرية. هذا الإعلان المنتظر يسمح لهم بترتيب أمورهم والبدء في التجهيزات اللازمة للعام الجديد 2023-2024.

أعلنت الوزارة أن يوم الأربعاء الموافق العشرون من شهر سبتمبر القادم سيكون أول يوم دراسي لجميع المراحل التعليمية، ابتداءً من المرحلة الابتدائية وصولاً إلى المراحل الإعدادية والثانوية. وتنوي الوزارة توفير كتاب توجيهي موجه للموظفين التابعين لها، يحتوي على الإرشادات والخطوات المتعلقة بالتفاعل مع الطلاب وأولياء أمورهم. يهدف هذا الكتاب إلى تسهيل سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

فيما يتعلق بمواعيد عودة أعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء هيئة التدريس إلى مقرات عملهم، من المقرر أن تكون هذه العودة في مواعيد متأخرة قليلاً مقارنة بوقت بدء الطلاب في الدراسة. سيتم تحديد هذه المواعيد في وقت لاحق، بهدف تمكين الأعضاء الإداريين والتدريسيين من التجهيزات والترتيبات الضرورية قبل استقبال الطلاب.

سيشهد يوم الأربعاء الأول من سبتمبر 2023 عودة أفراد الإدارة المركزية، في حين ستكون عودة أفراد الإدارة المحلية يوم الأربعاء الموافق السابع من سبتمبر القادم. وبالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يعود طاقم التدريس أيضًا في يوم 7 من سبتمبر القادم.

تم تحديد مواعيد العطلات الرسمية خلال العام الدراسي كما يلي

- ستبدأ العطلة الشتوية من يوم السبت السادس عشر من ديسمبر 2023 م وتستمر حتى يوم الاثنين الأول من يناير 2024 م.
- ستمتد عطلة فصل الربيع من يوم الأحد السابع عشر من مارس 2024 م حتى يوم الثلاثاء الثاني من أبريل 2024 م.
- ستبدأ إجازة الصيف للطاقم التعليمي من يوم الأربعاء السابع عشر من يوليو 2024 م.

أما بالنسبة لعودة الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 م، فمن المقرر أن يكون في الأول من شهر سبتمبر 2024 م.

وختامًا، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن موعد دخول الطلاب للمدارس في العام الدراسي 2023 - 2024 سيكون يوم 20 من سبتمبر القادم. وبالنسبة للجامعات، سيكون السبت التاسع من سبتمبر 2023 م هو أول يوم دراسي لطلاب السنة الأولى والثانية والثالثة، بينما سيكون الثاني هو يوم عودة أساتذة الجامعة.

اقرأ أيضا