أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

سعر 100 دولار في العراق اليوم الخميس 24 أغسطس 2023

سعر 100 دولار في العراق اليوم الخميس 24 أغسطس 2023

سعر 100 دولار في العراق اليوم الخميس 24 أغسطس 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

حافظ سعر صرف الدولار مقابل الدينار في العراق على استقراره حتى تاريخ اليوم، وهو الأمر الذي يظهر واضحًا في البنوك ومكاتب الصرافة العراقية، بدءًا من يوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023.

تشهد السوق الرسمية ومجالس أسعار الصرف في فروع البنوك العراقية استقرارًا في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، مع بداية تداولات اليوم.

وعلى الرغم من استقرار سعر الدولار مقابل الدينار العراقي في السوق الرسمية، إلا أنه يلاحظ ارتفاع سعر الدولار بنسب تقترب من 30% في السوق الموازية المعروفة بـ "السوق السوداء"، وهذا وفقًا لتقديرات المحللين.

تُشير التقارير إلى أن البنك المركزي العراقي يسعى جاهدًا للسيطرة على معدلات تهريب العملة، والتي ارتفعت بعد قرار مسؤولين أمريكيين باتخاذ مواقف قوية محتملة ضد بعض البنوك العراقية المتهمة بتهريب الأموال خارج البلاد من خلال النظام المصرفي.

وتُجري السلطات الأمنية في العراق حملات مستمرة لإغلاق مكاتب الصرافة، وعلى الرغم من ذلك، يتم إجراء عمليات صرف العملات بين الأفراد والبعض يفضل ذلك خوفًا من التداول في الأسواق الرسمية وتبعات الإجراءات القانونية.

يشير الخبراء إلى أن الوضع الاقتصادي الحالي يؤثر بشكل كبير على المواطنين، حيث يعتبرون هم الخاسرين الأكبر جراء هذه الأوضاع، نظرًا لقلة توفر العملة الأجنبية وتأثيرها على أسعار السلع والخدمات في الاقتصاد العراقي الذي يشهد نموًا غير مسبوق.

وفي وقت سابق، أعلن علي العلاق، محافظ البنك المركزي العراقي، أن البلاد تمتلك احتياطيات ذهبية تقدر بحوالي 100 مليار دولار للتصدي لأي طارئ قد يتعلق بسعر الصرف.

وأكد العلاق في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء العراقية الرسمية أن البلاد تمتلك أدوات وآليات للسيطرة على السوق وضمان استقرارها، وأوضح أن العملات الأجنبية تظل متوافرة في البنوك، وأن الجهود الرقابية مع الجهات الأمنية مستمرة لضبط الوضع.

أسعار الصرف 

بلغ سعر الدولار مقابل الدينار العراقي حوالي 1310 دينار في السوق الرسمية.

في سوق الصرافة المحلية في بغداد، سجل سعر 100 دولار حوالي 148.5 ألف دينار للبيع و146.5 ألف دينار للشراء.

فيما بلغ سعر الدولار مقابل الدينار العراقي في السوق السوداء حوالي 1350 ديناراً للدولار.

ويبلغ معدل تحويل الدولار الواحد إلى الدينار العراقي نحو 1,310 دينار.

أما سعر اليورو مقابل الدينار العراقي، فقد وصل إلى حوالي 1438 دينار، وفقًا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي العراقي.

اقرأ أيضا