أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

اعراض المتحور الجديد لكورونا

اعراض المتحور الجديد لكورونا

اعراض المتحور الجديد لكورونا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أثار ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا

المسمى إيريس حالة من القلق الجديدة، حيث أفاد الباحثون أن هذا المتحور ينتشر بشكل أسرع من السلالات السابقة. وبحسب تقرير نشره موقع تايمز أوف إنديا، يظهر هذا المتحور أعراضه قبل أسبوع من إجراء اختبار الكشف عن الفيروس، ليجعل عملية التشخيص أكثر تعقيدًا.

وقد تبيّن للعلماء أن الأفراد المصابين بالمتحور الجديد قد يظهر عليهم أعراض مشابهة لكورونا، ومع ذلك، يكون نتيجة الاختبار سلبية في المرحلة الأولى. ثم، بعد مرور أسبوع تقريبًا أو أكثر، يمكن أن تزداد شدة الأعراض ويصبح المرض أكثر تطورًا. وعلى الرغم من ذلك، قد يعود الاختبار في المرحلة التالية ليظهر نتيجة إيجابية. وتُطلق على هذه الظاهرة اسم "ما قبل كورونا"، حيث يُثبت الاختبار إصابة الشخص بعد مرور مدة زمنية من ظهور الأعراض.

وتشير الأبحاث إلى أن هذه المرحلة الأولى تُعتبر بمثابة فترة حضانة الفيروس، حيث يكون الفيروس حاضرًا في الجسم وتظهر الأعراض، ولكن كمية الفيروس قد لا تكون كافية لكشفها بالاختبارات المتاحة.

وتشمل أعراض المتحور الجديد إيريس التي يجري الإبلاغ عنها حاليًا تغيرًا طفيفًا في طريقة الإبلاغ عن أعراض كورونا المعتادة.

وتتضمن هذه الأعراض

الحمى والبرد والاحتقان والصداع، وقد لاحظ الكثيرون زيادة في التجاعيد، ويُلاحظ العديد من الأشخاص ازدياد حدة الحساسية في الجيوب الأنفية والاحتقان. كما تشمل الأعراض الأخرى التي يجب مراقبتها: التهاب الحلق والاحتقان الأنفي والسعال مع البلغم والسعال الجاف وتغيير في حاستي الشم والتذوق، بالإضافة إلى صعوبة التنفس والحمى.

يُشار إلى أن منظمة الصحة العالمية (WHO) قد رصدت المتحور المسمى EG.5 أو إيريس باعتباره متغيرًا يستحق الاهتمام. وبالرغم من ظهوره في نوفمبر 2021، لا يُعتقد حاليًا أنه يشكل تهديدًا أكبر على الصحة العامة من السلالات السابقة، وأنه ليس هناك دليل على زيادة في شدة المرض المرتبطة به مباشرة. وحتى الآن، تم تحديد متحور EG.5 في أكثر من 50 دولة، حيث يُمثل نسبة 17% من إجمالي حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا