أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء

تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء

تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة الحصول على الغذاء.

بينما تحصل النباتات عادةً على الغذاء من خلال العملية التي تعرف بالتمثيل الضوئي

(التي تحدث في الأوراق باستخدام الضوء وثاني أكسيد الكربون والماء لإنتاج الغذاء والأكسجين)، تتبع الفطريات آلية مختلفة للحصول على الغذاء.

الفطريات تعتبر من الكائنات الهوترتية، مما يعني أنها تحصل على الغذاء من مصادر خارجية عن طريق امتصاص المواد الغذائية من المحيط المحيط بها. الفطريات تفتقر إلى اللون الأخضر والكروموسومات التي تستخدمها النباتات في التمثيل الضوئي. بدلاً من ذلك، تستخدم الفطريات هياكل خاصة تسمى هيفيه (hyphae) لامتصاص العناصر الغذائية.

الهيفيه هي خيوط دقيقة تشكل الهياكل الأساسية للجسم الفطري. تمتد هذه الهيفيه داخل المادة العضوية مثل التربة أو مادة عضوية فتقوم بإفراز أنزيمات هضمية. تقوم هذه الإنزيمات بتحطيم المواد العضوية إلى جزيئات أصغر قابلة للامتصاص، وبهذه الطريقة، تمتص الهيفيه المواد الغذائية وتنقلها إلى باقي الفطر.

إذاً، تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء من خلال امتصاص المواد العضوية المهضومة بدلاً من إنتاج الغذاء من الضوء والكربون كما في التمثيل الضوئي للنباتات.

تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء.فالنباتات تصنع غذاءها بنفسها.أما الفطريات فتحصل على غذائها من المخلوقات الحية الأخرى. صواب خطأ.

الإجابة الصحيحة هي: ( صواب )،

وذلك لأن الفطريات تختلف عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء، فالنباتات تصنع غذاءها بنفسها.أما الفطريات فتحصل على غذائها من المخلوقات الحية الأخرىومعظم الفطريات تحصل على غذائها بتحليل النباتات والحيوانات الميتة أو المتعفنة.

اقرأ أيضا