أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

كم باقي على اليوم الوطني السعودي ١٤٤٥

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كم باقي على اليوم الوطني السعودي ١٤٤٥

في عام 2023

المتبقي 19 يوم 

سيصادف اليوم الوطني السعودي الـ 93 يوم السبت الموافق لتاريخ 23 سبتمبر 2023 في التقويم الميلادي.

وهذا التاريخ يوافق الـ 9 من ذو الحجة 1445 هجريًا.

يحتفل السعوديون بهذا اليوم بفخر واعتزاز للاحتفال بتأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها تحت قيادة الملك عبد العزيز آل سعود.

تشمل اليوم الوطني السعودي العديد من الفعاليات والأنشطة والاحتفالات في جميع أنحاء المملكة.

يعتبر هذا اليوم فرصة للمواطنين السعوديين للتعبير عن حبهم وفخرهم بالمملكة العربية السعودية من خلال المشاركة في الفعاليات والاحتفالات.

اليوم الوطني السعودي

هو مناسبة تحتفل بها المملكة العربية السعودية سنويًا للاحتفال بتأسيس المملكة وتوحيد الأمة السعودية. يصادف هذا اليوم في 23 سبتمبر من كل عام، ويعتبر هذا الحدث الوطني فرصة للمواطنين والمقيمين في المملكة للتعبير عن حبهم وولائهم للبلاد.

يعود تاريخ اليوم الوطني السعودي

إلى عام 1932 عندما قام الملك عبد العزيز آل سعود، المعروف أيضًا باسم "ابن سعود"، بتوحيد المملكة العربية السعودية بعد قرون من الاضطرابات والصراعات. ومع توحيده للمملكة، أصبحت العربية السعودية دولة واحدة تحت حكم آل سعود. لهذا السبب، يعتبر اليوم الوطني السعودي فرصة للاحتفال بالوحدة والاستقرار والنمو الذي شهدته البلاد على مر العقود.

ويعد اليوم الوطني السعودي ذو أهمية كبيرة لكل أبناء السعودية، حيث يعد في تلك اليوم إصدار أمر ملكي من الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة، بعد أن قام بتسميتها مملكة نجد أو الحجاز ونحو ذلك عام 1351 هـ، بعد ان خاض الملك عبد العزيز كفاحًا مسلحًا لمدة ثلاثين عامًا ونيف، وكل هذا حتى يتمكن من توحيد المملكة، وإعادة كل المناطق تحت حكمهُ.

اقرأ أيضا