أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

كمية المواد الناتجة تعتمد على كمية المادة المحددة للتفاعل

كمية المواد الناتجة تعتمد على كمية المادة المحددة للتفاعل

كمية المواد الناتجة تعتمد على كمية المادة المحددة للتفاعل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كمية المواد الناتجة تعتمد على كمية المادة المحددة للتفاعل

عبارة صحيحة 

تعتمد كمية المادة المنتجة على كمية المادة المحددة للتفاعلالعبارة السابقة هي “العبارة الصحيحة”حيث يمكن أن تتغير كمية المواد الناتجة عن تفاعل كيميائي عن طريق تغيير كمية المواد المتضمنة في هذا التفاعل ، لكن عدد المنتجات لا يرتبط بعدد المدخلات في أي تفاعل كيميائي

كيف تحدد المادة المحددة للتفاعل؟

الإجابة: المادة المحددة للتفاعل: المادة المتفاعلة التي تستهلك كليا في التفاعل وتحدد كمية المادة الناتجة. المادة الفائضة: المادة المتفاعلة التي لم تستهلك كليا في أثناء التفاعل حيث تبقى منها كمية زائدة.

ما هي المادة الفائضة؟

وتكون كمية المادة الناتجة محددة بتحديد تلك المادة الداخلة في التفاعل (الكاشف المحدد)، حيث لا يمكن للتفاعل الاستمرار من دونها. وإذا كانت المادة أو المواد المتفاعلة موجودة في التفاعل بطريقة زائدة عن اللزوم، فهي تسمى «مادة زائدة» أو «مادة فائضة»

ما هو العامل المحدد في التفاعل؟

- المادة المحددة للتفاعل هي المادة التي تستهلك كليًا في التفاعل وتحدد كمية المادة الناتجة. - لذلك تبقى كميات من المواد المتفاعلة الأخرى بعد توقف التفاعل بدون استهلاك.

متى يكون التفاعل متعادل؟

تفاعل التعادل (بالإنجليزيّة: Neutralization Reaction) أو ما يعرف بتفاعل الحمض والقاعدة؛ هو تفاعل يحدث بين حمض وقاعدة، وينتج عنه الملح والماء، ويكون الرقم الهيدروجينيالإجمالي للنواتج عندما يتفاعل حمض قوي مع قاعدة قوية هو 7 أي أن التفاعل متعادل، [١] ويشار إلى أنّ تفاعلات الحمض والقاعدة مهمة في كل من الكيمياء الحيوية 

اقرأ أيضا