أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

ما هي نوبات الهلع

ما هي نوبات الهلع

ما هي نوبات الهلع

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هي نوبات الهلع

هو من اضطرابات القلق ويصاب فيها الشخص بهجمات مفاجئة من الذعر أو الخوف بشكل منتظم.

قد يشعر الجميع بالقلق والذعر في أوقات معينة. فهذه استجابة طبيعية للمواقف المجهدة أو الخطيرة. لكن لدى الشخص المصاب باضطراب الهلع مشاعر القلق والتوتر والذعر مستمره بانتظام وفي أي وقت ، وغالبًا بدون سبب واضح.

ما هي اعراض نوبة الهلع؟

نوبةُ الهلع هي ما يحدث عندما يشعر المريضُ بالخوف والقلق بشكلٍ مفاجئٍ.كما قد يُعاني المريضُ أيضًا من ألم في الصدر واختناق، ويشعر بالتوعُّك في المعدة وبالدوخة وضيق التنفُّس. تستمر نوبة الهلع لفترة قصيرة. وعلى الرغم من أنَّ نوبات الهلع مزعجة - في بعض الأحيان للغاية - فهي ليست خطيرة.

من اين ياتي نوبات الهلع؟


"تحدث نوبة الهلع عند تفعيل استجابة "الهروب أو القتال"، ولكن لا يوجد خطر على وشك الحدوث، وقد تحدث هذه النوبة في أوقات لا يوجد فيها خطر حقيقي وخالية من الإجهاد، مثل حضورك لمناسبة اجتماعية أو مشاهدة التلفاز أو أثناء النوم"

هل الهلع مرض نفسي او عقلي؟

إلا أن اضطراب الهلع هو مَرض خطير قد يُؤَثِّر بِشِدّة عَلى حياة الفرد الشخصية والمِهَنِيَة. يُصاب الأشخاص الذين يُعانُون مِن اضطراب الهلع عند تعرضهم لِنَوبة قَلَق مثلاً بِأَلَمٍ فيِ الصّدر، أو ارتعاش، أو ضيق في التنفس، أو الدُوار، أو الغثيان، أو التعرق أو نوبات الحرارة.

ما الفرق بين نوبات الهلع ونوبات القلق؟

بعكس نوبات الهلع، التي لابد لها من سبب محدد سابق، فإن نوبات القلق هي جزء من التفاصيل اليومية للمصاب بها، فهو لا يكاد يعرف ماهية السبب الذي أدى إليها، فربما يكون قلق من مرض، أو رهاب اجتماعي، أو قلق من انعزال أو تعرض لخطر، وربما تحدث نوبة القلق قبل حدث مهم في حياتك، وربما بلا سبب واضح.

هل تحدث نوبات الهلع اثناء النوم؟

تحدث نوبات الهلع أثناء الليل (الليلية) من دون سبب واضح وتوقظك من النوم.

اقرأ أيضا