أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

توقعات الزلازل في المغرب 2023

توقعات الزلازل في المغرب 2023

توقعات الزلازل في المغرب 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

توقعات الزلازل في المغرب 2023

توقعات أماكن الزلازل والهزات الارضية في المغرب خلال الساعات القادمة هو العنوان الذي أشعل محركات البحث من قبل المغاربة منذ لحظة مغادرتهم منازلهم جراء الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز مساء الأمس حتى الآن. ونتيجةً لانتشار الشائعات التي زادت من هلع سكان هذه المناطق المنكوبة وخوف المناطق المجاورة

توقعات أماكن الزلازل والهزات الارضية في المغرب خلال الساعات القادمة ستكون في:

  • الدار البيضاء.
  • مراكش.
  • القيطرة.
  • أغادير.
  • مكناس.
  • فاس.
  • المحمدية.
  • الرباط.
  • اليوسفية.

إذْ كشف مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي أن الزلازل والهزات الأرضية ستستمر خلال الساعات والأيام القادمة، لكنها ستكون بشدة أقل من الزلزال الرئيسي الذي ضرب البلاد بقوة 6.8 درجة على مقياس ريخيتر.

كما وتوقع مرصد الزلازل المغربي استمرار نشاط الزلازل والهزات الأرضية بقوة أقل من من زلزال مراكش وبمناطق أبعد عن بؤرته. لذا فهي تحذر المواطنين من الأماكن المهددة بالانهيار والمتصدعة.

المناطق المهددة بالزلازل في المغرب

إن المناطق المهددة بالزلازل في المغرب هي منطقة الريف، إذْ تعرف هذه المنطقة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط شمالي البلاد بكونها أكثر المناطق النشطة زلزاليًا حول العالم. كما وتعرف بتاريخها الزلزالي القديم، والذي كان آخره زلزال 2004 في منطقة الحسيمية بشدة 6.3 درجة على مقياس ريختر.

هل سيعود الزلزال في المغرب

لا يمكن لأي عالم جيولوجي معرفة هل سيعود الزلزال في المغرب أم لا. إذْ أنه وبالرغم من انتشار أخبار حول حدوث زلزال آخر من قبل كبار الخبراء. إلّا أن المرصد الوطني للزالازل في المغرب طمأن السكان بأن كل ما يتم تداوله هو مجرد شائعات ولا يمكن لأحد توقع ما سيحدث. لكن يمكن تأكيد حقيقية واحدة وهي أن الهزات الارتدادية ستستمر في المنطقة خلال الأيام القادمة لكن بشدة أقل من الزلزال الرئيسي وبوقت اهتزاز أقصر من الوقت الذي استغرقه الزلزال الأول وهو 20 ثانية.

زلزال المغرب

زلزال المغرب بشدة 6.8 درجة وقع في إقليم حوز بجانب منتجع أوكايمدن للتزلج في جبال الأطلس عند خط عرض 30961 درجة شمالًا وخط طول 8413 درجة غربًا على بعد 80 كم عن مدينة مراكش. وذلك بمحيط بلغ 400 كيلو متر تأثر فيه كل من (الدار البيضاء، الرباط، أغادير)، بينما شعرت به كل من اسبانيا والبرتغال والجزائر.

اقرأ أيضا