أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

حصيلة موتى زلزال المغرب

حصيلة موتى زلزال المغرب

حصيلة موتى زلزال المغرب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

حصيلة موتى زلزال المغرب

قالت وزارة الداخلية المغربية ، إن حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 1305 حالة وفاة و1832 إصابة،  وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية المغربية.

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية يوم السبت أن مواطنًا فرنسيًا لاقى حتفه وأصيب ثمانية آخرون في الزلزال الذي ضرب المغرب في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة.

أشار المسؤول إلى أن المواطن الفرنسي توفي نتيجة سكتة قلبية خلال الزلزال، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ووفقًا لبيان من وزارة الداخلية المغربية، ارتفع عدد ضحايا الزلزال إلى 1305 أشخاص يوم السبت. وأضافت الوزارة أن عدد المصابين ارتفع إلى 1832، بينهم 1220 في حالة حرجة.

أعلن المغرب حالة الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام عقب الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 6.8 درجة.

وأعلن الديوان الملكي المغربي يوم السبت، بعد يوم واحد من وقوع الزلزال، أنه سيتم تنكيس العلم الوطني في جميع أنحاء البلاد. كما أعلن أن القوات المسلحة ستنشر فرق إنقاذ لتقديم المساعدة في توفير مياه الشرب النظيفة والإمدادات الغذائية والخيام والبطانيات للمناطق المتضررة.

 

وقدمت العديد من الدول والهيئات التعازي للمغرب في ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة ليلة السبت وبلغ شدته 7 درجات على مقياس ريختر، حيث باتت المملكة على كارثة وليلة مرعبة وكان مركز الهزة الأرضية في قرية "إغيل" بإقليم الحوز.

 

 

وأعلن ملك المغرب، محمد السادس، مساء السبت، الحداد الوطني لمدة 3 أيام على أرواح الذين قضوا من جراء الزلزال المدمر، كما أمر بتسريع عمليات الإنقاذ.

وأصدر الديوان الملكي المغربي بيانا نشرته وكالة الأنباء الرسمية أشار إلى تعليمات أصدرها الملك محمد السادس، إثر ترؤسه جلسة ﻋﻣل ﺧﺻﺻت ﻟﺑﺣث اﻟوﺿﻊ ﻓﻲ أﻋﻘﺎب اﻟزﻟزال المؤلم.

اقرأ أيضا