أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

ما هي عاصفه دانيال

ما هي عاصفه دانيال

ما هي عاصفه دانيال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هي عاصفه دانيال

ما هو اعصار دانيال : إعصار دانيال هو ظاهرة جوية تتمثل في رياح حلزونية نشأت نتيجة لتكوُّن موجة استوائية مدارية قبالة المحيط الأطلسي. يُعتبر إعصار دانيال واحدًا من العواصف الشبه الاستوائية النادرة التي تحدث خصوصًا في شهر سبتمبر. بدأ إعصار دانيال يوم الاثنين الماضي في الرابع من سبتمبر 2023، وسبب أضرارًا مادية جسيمة وخسائر بشرية كبيرة. تأتي هذه الأضرار نتيجة العواصف الرعدية والسيول، إلى جانب الأمطار الغزيرة التي تسبب بها في المناطق التي تأثرت بها، ولا سيما اليونان، حيث ارتفع منسوب الموج إلى أكثر من ثلاثة أمتار.

اختيار اسم الإعصار 

بعض الأشخاص قد يعتقدون أن اختيار اسم “دانيال” للإعصار المداري هو مسألة عشوائية، ولكن في الواقع، يتبع اختيار أسماء الأعاصير القوية معايير دولية محددة. تقوم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بإصدار قائمة تحتوي على عشرين اسمًا بلغات البلدان الساحلية على المحيط الأطلسي في بداية كل عام. يبدأ اسم أول إعصار مداري بحرف “A” ومن ثم يتم ترتيب الأسماء بالترتيب الأبجدي. وعندما يحدث إعصار مدمر على الساحل، يتم اختيار اسم من القائمة الأبجدية ليصبح اسم الإعصار، وهكذا حدث مع إعصار دانيال.

موعد دخول اعصار دانيال الى مصر

أفاد المرصد المصري بأن إعصار دانيال قد تأثر بالفعل بالمناطق الساحلية في مصر، ولكن ليس بنفس الحدة التي أثرت على مناطق أخرى. وأوضحت وسائل الإعلام الحكومية في مصر أن الساعات القادمة قد تشهد تصاعدًا في حدة الإعصار قبالة السواحل المصرية. وأشارت إلى أن فرق الدفاع المدني في البلاد قامت باتخاذ جميع التدابير اللازمة للتعامل مع هذا الإعصار. ودعا الإعلام الحكومي في مصر جميع المواطنين إلى ضبط النفس وعدم الاستجابة للأخبار الزائفة والشائعات التي يتم تداولها من قبل وسائل الإعلام البديلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يؤثر الإعصار على أقصي غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد كما يصاحبه سقوط الأمطار على (السلوم -مطروح- سيوة) تمتد إلى الإسكندرية مساء اليوم

 

اقرأ أيضا