أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

متى ذكرى المولد النبوي 2023

متى ذكرى المولد النبوي 2023

متى ذكرى المولد النبوي 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى ذكرى المولد النبوي 2023

يكون موعد إجازة المولد النبوي 2023 يوم الأربعاء 27-9-2023 المقبل، وحتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن موعد إجازة المولد النبوي 2023، وفقًا لقائمة العطلات الرسمية لعام 2023، ولكن مازال الموظفون في انتظار قرار مجلس الوزراء

ومن المتوقع أن يتم ترحيلها إلى يوم الخميس 28 سبتمبر 2023، تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس.

بهدف إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين لقضاء عدد أيام إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع واستثمارها، وعادًة ما يتم إصدار القرار الرسمي لترحيل الإجازة الرسمية قبل موعدها الرسمي بأيام.

ويحصل الموظفون على 3 أيام إجازة متتالية التي توافق يوم الخميس، ثم يومي الجمعة والسبت العطلة الأسبوعية، وعادة ما يتم إصدار القرار الرسمي لترحيل الإجازة الرسمية قبل موعدها الرسمي بعدة أيام.

المولد النبوي أو مولد الرسول 

هو ذكرى سنوية في يوم مولد النبي محمد بن عبد الله في 12 ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا أو عبادة بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.حيث تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، وتكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

احتفالات وعطل

تحتفل دول عدة في العالم بذكرى النبي محمد حيث تعد هذه المناسبة عطلة رسمية في عدة دول على سبيل المثال: فلسطين، والعراق، والجزائر، والمغرب، والسودان، وسوريا، ومصر، وليبيا،والأردن، وتونس، والإمارات، والكويت، وسلطنة عمان واليمن.

 

 

اقرأ أيضا