أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

عدد قتلى اعصار ليبيا

عدد قتلى اعصار ليبيا

عدد قتلى اعصار ليبيا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عدد قتلى اعصار ليبيا

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية بسبب الإعصار "دانيال" الذي ضرب البلاد يوم الأحد الماضي إلى 5300 شخص، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية

"عاصفة دانيال" التي اجتاحت المنطقة الشرقية في ليبيا، أمس الأول (الأحد)، جاءت كارثة إنسانية مؤلمة، غير مسبوقة في البلاد منذ 4 قرون.

تكتنف عمليات الإنقاذ صعوبة بالغة على خلفية غياب حكومة موحدة في البلاد، وحالة السيولة والفوضى الشائعة بفعل الصراعات السياسية المشتعلة منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

العاصفة (دانيال)، ضربت مدن بني غازي، والبيضاء، وسوسة، وسرت، ودرنة، وخلّفت أكثر من 5300 قتيل، حسب وزير الصحة الليبي (عثمان عبد الجليل)، بحكومة أسامة حماد المُكلفة من البرلمان في مايو/أيار الماضي. مصدر طبي ليبي أكد ارتفاع عدد القتلى إلى نحو 5300 قتيل، بينهم ما لا يقل عن 1800- 1900 قتيل في "منطقة درنة"

نتيجة انهيار سدين بها، وهو الانهيار المؤدي لاندفاع سيول جارفة، دمرت المنطقة بشكل شبه كامل، مع تعذر إجراء حصر دقيق للخسائر، مع فقدان أثر 7000 عائلة

لا يزال مصيرها غامضا، وخسائر كبيرة في الممتلكات والطرق وشبكات الاتصالات، بفعل الفيضانات والسيول الناجمة عن العاصفة التي أغرقت مئات البنايات السكنية، وهدمتها على قاطنيها، في العديد من المدن المنكوبة.

والأحد، اجتاح الإعصار المتوسطي "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة.

اقرأ أيضا