أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

متى وصل النبي الى المدينة

متى وصل النبي الى المدينة

متى وصل النبي الى المدينة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى وصل النبي الى المدينة

وصل النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة في عام 622 ميلادي.

هذا الحدث الهام يعرف باسم الهجرة أو الهجرة النبوية (الهجرة من مكة إلى المدينة)، وهي حادثة مهمة في التاريخ الإسلامي. تعتبر الهجرة بداية تقويم الهجرة الإسلامي (الهجرة الهجرية) وتمثل بداية عصر الإسلام الجديد في المدينة المنورة.

 الهجرة النبوية:

الهجرة النبوية وقعت في العام 622 ميلادي وهي من أهم الأحداث في تاريخ الإسلام.

وقد وقعت الهجرة بعد تصاعد الضغوط والاضطهاد على المسلمين في مكة من قبل القريشيين، القبيلة العربية الكبرى التي كانت تحكم مكة في ذلك الوقت. تم اختيار المدينة المنورة كمكان للهجرة بناءً على دعوة من بعض القبائل في المدينة.

في يوم الهجرة، قام النبي محمد صلى الله عليه وسلم بمغادرة مكة مع صاحبه الصديق أبو بكر الصديق واتجهوا نحو المدينة المنورة.

وقد تميزت الهجرة بالكثير من الأحداث البارزة،

مثل تخطي النبي محمد صلى الله عليه وسلم للكهف واختبائه هناك لبعض الوقت لتجنب مطاردة القريشيين.

عندما وصل النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة، استقبله الأنصار (المسلمون في المدينة) بفرح واحتفال، وهذا الوقت يعتبر بداية التقويم الهجري الإسلامي.

بعد وصول النبي إلى المدينة المنورة، بدأت مرحلة جديدة في تاريخ الإسلام حيث تحول المسلمون في المدينة إلى جماعة وطنية ودينية وبدأوا ببناء دولة إسلامية. تمثل الهجرة النبوية البداية الرسمية للدولة الإسلامية وتطور الإسلام كدين وحركة سياسية واجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم الاحتفال بالهجرة النبوية سنويًا في العالم الإسلامي في يوم عاشوراء (اليوم العاشر من شهر محرم)، وهو يوم صيام وذكرى للأحداث التي وقعت خلال الهجرة.

اقرأ أيضا