أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

اجازة المولد النبوي الشريف 2023

اجازة المولد النبوي الشريف 2023

اجازة المولد النبوي الشريف 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اجازة المولد النبوي الشريف 2023

اجازة المولد النبوي 2023 فلسطين.. كيفية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

اجازة المولد النبوي الشريف في فلسطين، اجازة المولد النبوي الشريف هي مناسبة دينية هامة في العالم الإسلامي تُحتفل بها جميع البلدان الإسلامية، بما في ذلك فلسطين، وتعكس هذه المناسبة قيم السلام والوئام والروحانية الإسلامية، وهي فرصة للتأمل والاحتفال بحياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومكانته في قلوب المسلمين.

اجازة المولد النبوي 2023 فلسطين

قال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين، في وقت سابق إن الذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول لهذا العام، تأتي يوم الأربعاء الموافق 27/9/2023.

وبهذه المناسبة العطرة، أكد المفتي على دعوة المواطنين لإعمار المسجد الأقصى المبارك بالصلاة وشد الرحال إليه، خاصة في ظل التهديدات العدوانية لسلطات الاحتلال وغلاة المتطرفين والمستوطنين ضده.

 

الاحتفال بذكرى المولد النبوي

تحتفل فلسطين وسائر البلدان الإسلامية بالمولد النبوي في الـ 12 من ربيع الأول من كل عام، إذ أن النبي محمد وُلد في هذا اليوم، وتعتبر هذه المناسبة فرصة للاحتفال بميلاده وتعلم دروسه وسيرته العطرة.

تتميز احتفالات المولد النبوي في فلسطين بالأجواء الروحية الخاصة، حيث يقوم المسلمون بزينة المساجد والشوارع بالإضاءات والزينة الخاصة بالمناسبة، كما تُقام مسيرات ومهرجانات دينية، وتُقام قراءة للقرآن ومحاضرات تعليمية تسلط الضوء على حياة النبي وتعاليمه.

وهذا اليوم، يشجع المسلمون على ممارسة الأعمال الخيرية والإحسان، ويُشجع على توزيع الطعام والهدايا على الفقراء والمحتاجين، وهذا يعكس القيم الاجتماعية والإنسانية التي دعا إليها النبي محمد.

اجازة المولد النبوي تعزز الوحدة والتلاحم بين المسلمين في فلسطين وحول العالم، إذ أنها مناسبة تجمع الناس من مختلف الخلفيات والطبقات الاجتماعية في تجمع واحد للاحتفال بتعاليم الإسلام وتقديم الدعم المعنوي لبعضهم البعض.

موعد إجازة المولد النبوي 2023 للحكومة والقطاع الخاص

وعن موعد إجازة المولد النبوي 2023 للحكومة والقطاع الخاص، نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 3491 لعام 2023 بشأن إجازة المولد النبوي 2023 للحكومة والقطاع الخاص، ونص القراء على أن يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

اقرأ أيضا