أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

عند مشاركة الآخرين للملفات يسمح ون درايف من تحديد صلاحية الدخول للمستخدمين من قبل المرسل

عند مشاركة الآخرين للملفات يسمح ون درايف من تحديد صلاحية الدخول للمستخدمين من قبل المرسل.

عند مشاركة الآخرين للملفات يسمح ون درايف من تحديد صلاحية الدخول للمستخدمين من قبل المرسل.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عند مشاركة الآخرين للملفات يسمح ون درايف من تحديد صلاحية الدخول للمستخدمين من قبل المرسل

الإجابة صحيحة 

صحيح، خدمة Google Drive تتيح للمستخدمين تحديد صلاحيات الوصول للملفات التي يقومون بمشاركتها مع الآخرين. يمكن للمرسل لملف تحديد من يمكنه الوصول إلى الملف وما يمكنهم القيام به معه. إليك بعض الصلاحيات التي يمكن تعيينها:

1. القراءة فقط (View): يمكن للمستخدمين فقط رؤية الملف وقراءته دون القدرة على تعديله أو تحريره. هذه الصلاحية مناسبة عند مشاركة مستندات للقراءة فقط.

2. التعليق (Comment): يمكن للمستخدمين رؤية الملف وكتابة تعليقات عليه، ولكنهم لا يمكنهم تعديل المحتوى الأصلي للملف.

3. التحرير (Edit): يمكن للمستخدمين رؤية الملف وتعديله وتحديثه وحفظ التغييرات التي يقومون بها. هذه الصلاحية مناسبة عند مشاركة ملفات تحتاج إلى التعديل المشترك.

4. التحكم الكامل (Full Control): يمكن للمستخدمين القيام بأي شيء مع الملف، بما في ذلك حذفه أو مشاركته مع الآخرين. هذه الصلاحية تمنح التحكم الكامل في الملف.

يمكنك تعيين هذه الصلاحيات عند مشاركة ملف عبر Google Drive، وهذا يساعد في الحفاظ على الخصوصية وضمان أن المستخدمين الآخرين يتمتعون بالوصول الصحيح إلى الملف وفقًا لاحتياجاتك واحتياجاتهم.

الملفات الموجودة على OneDrive خاصة حتى تقوم بمشاركتها. ضع في اعتبارك أنه عند مشاركة المجلدات مع أذونات التحرير، يمكن للأشخاص الذين تشاركهم إضافة المجلدات المشتركة إلى OneDrive الخاص بهم. فيسمح لهم هذا الأمر بالاحتفاظ بالمجلد إلى جانب مجلداتهم وعناصرهم الخاصة، ونقل العناصر بين المجلدات، والعمل عليها بسهولة أكبر في وضع عدم الاتصال. وستتم مزامنة أي تغييرات يتم إجراؤها على المجلد المشترك، حتى يتمكن أي شخص يتوفر لديه حق الوصول إلى المجلد من الاطلاع على أحدث المعلومات.

المشاركة باستخدام "نسخ الارتباط"

اختر هذا الخيار لمشاركة العناصر مع عدة أشخاص قد لا تعرفهم شخصياً. على سبيل المثال، يمكنك استخدام هذه الارتباطات للنشر في Facebook أو Twitter أو LinkedIn، أو المشاركة في رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية. سيتمكن أي شخص لديه الارتباط من عرض العنصر أو تحريره، ويعتمد ذلك على الإذن الذي تقوم أنت بتعيينه. لا يمكن للمستخدمين الذين لديهم الارتباط تحميل عناصر جديدة. إذا كان ارتباط المشاركة يشير إلى مجلد، فقد يطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft. 

اقرأ أيضا