أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

البطاقة الإرشادية للمنتج الغذائي تحتوي فقط على اسم المادة الغذائية والوزن

البطاقة الإرشادية للمنتج الغذائي تحتوي فقط على اسم المادة الغذائية والوزن

البطاقة الإرشادية للمنتج الغذائي تحتوي فقط على اسم المادة الغذائية والوزن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

البطاقة الإرشادية للمنتج الغذائي تحتوي فقط على اسم المادة الغذائية والوزن

البطاقة الإرشادية للمنتج الغذائي تحتوي فقط على اسم المادة الغذائية والوزن، حيث يوجد العديد من أنواع البطاقات الإرشادية المستخدمة التي يتم وضعها على الملابس والمنتجات الغذائية والآلات الكهربائية أيضًا والعديد من الأمور الأخرى

 

ما هي البطاقات الإرشادية

إنّ البِطاقات الإرشادية هي عبارة عن بطاقات تحتوي على العديد من الرموز التعبيرية والمصطلحات التي تعمل على توضيح جميع مكونات المنتج وكيفية استخدامه للمستهلك، كما تتضمن كيفية الاهتمام والعناية بالمنتج أيًا كان نوع هذا المنتج، كما تحتوي أيضًا على أماكن تصنيع ذلك المنتج وأماكن توزيعه.

البطاقة الإرشادية للمنتج الغذائي تحتوي فقط على اسم المادة الغذائية والوزن

البِطاقة الإرشادية للمُنتج الغذائيِ تحتوي فقط على اسم المادةِ الغذائية والوزنِ إنّ العبارة خاطئة، حيث إنّ البطاقة الإرشادية تحتوي على العديد من المعلومات المتنوعة الأخرى، ومنها ما يلي:

  • تاريخ إنتاج للمنتج الغذائي.
  • تاريخ انتهاء المنتج الغذائي.
  • اسم المادة الغذائية.
  • المواد المُضافة إلى المنتج الغذائي.
  • وزن المنتج الغذائي بالجرام.
  • نكهة المنتج الغذائي.
  • مكان تصنيع هذا المنتج.
  • أماكن توزيع المنتج.
  • نسبة السعرات الحرارية الموجودة بالمنتج.
  • الدهون المشبعة التي توجد بالمنتج.
  • إجمالي السكر.
  • إجمالي الملح.

تاريخ ظهور البطاقة الارشادية

ظهرت الملصقات الارشادية المستخدمة والموحدة في جميع العالم الآن لأول مرة في عام 1963م، ويعود أصل استخدامها إلى سويسرا، حيث تم تطوير تلك الرموز بواسطة الجمعية السويسري لملصقات العناية بالملابس SARTEX.

ففي جميع أنحاء العالم وحتى منتصف الخمسينيات كانت جميع الملابس تصنع فقط من الألياف الطبيعية، وكان يتم غسل الملابس البيضاء والملونة والتي غالبًا ما كانت تصنع من القطن أو الكتان في غسالات كانت تباع في الأسواق في تلك الفترة وتحتوي على برنامجين فقط للغسيل، الأول للغسيل الساخن (95 درجة مئوية) والأخر للملابس المصبوغة بصبغات غير ثابتة (60 درجة مئوية)، وكان هذين البرنامجين كافيين لتنظيف جميع أنواع الأقمشة تقريبًا.

لكن في بداية الستينيات حدثت نقلة نوعية في مجال الأقمشة ، حيث تم تطوير الألياف الصناعية وانتشرت، وفي نفس الوقت تم إدخال عمليات تكرير حديثة للألياف الطبيعية لتجعلها أسهل في التنظيف وأكثر قوة، كما ظهرت تقنيات أخرى حديثة في عملية تصنيع الملابس وشهد  قطاع صناعة الأقمشة والملابس ككل تطورًا سريعًا وعصريًا.

وفي نفس الفترة تقريبًا ظهرت غسالات ملابس أكثر حداثة مع مجففات ملابس جديدة، وأصبحت العناية بالمنسوجات أيضًا أكثر تعقيدًا، ولم يتمكن المستخدمون ولا متخصصوا تنظيف المنسوجات حتى الحاصلين على أعلى درجات التدريب من العناية بكفاءة بالمنسوجات، وتجنب إتلاف الكثير منها.

وفي نفس الوقت الذي حدثت فيه الطفرة في عالم المنسوجات تطورت أيضًا العلاقات التجارية الدولية، ولم تعد التعليمات والإرشادات اللفظية الخاصة بالتعامل مع الملابس كافية، بل أصبح من الضروري وجود نوع من اللغة التي يمكن أن تكون عالمية وعابرة للحدود.

أهمية البطاقة الإرشادية

كما ذكرنا فإن البطاقة الارشادية ذات أهمية كبيرة في عالم صناعة المنسوجات والتجارة الدولية، فرموزها الموحدة يمكن فهمها في أي مكان وأي دولة، وهي توضع على الملابس بصرف النظر عن مكان صنعها، وذلك يسهل على المستهلكين في كل مكان في العالم معرفة ارشادات تنظيف والعناية بالملابس الصحيحة، لتجنب حدوث تلف للملابس نتيجة سوء التنظيف أو العناية الخاطئة بالملابس.

وذلك يعد قراءة وفهم الرموز الموجودة على تلك البطاقات قبل البدء في تنظيف أي ملابس جديدة سواء في المنزل أو عند الإرسال للتنظيف الجاف.

اقرأ أيضا