أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

إذا تلف مخيخ قرد فأي المهام سيكون من الصعب عليه أداؤها

إذا تلف مخيخ قرد فأي المهام سيكون من الصعب عليه أداؤها؟

إذا تلف مخيخ قرد فأي المهام سيكون من الصعب عليه أداؤها؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

إذا تلف مخيخ قرد فأي المهام سيكون من الصعب عليه أداؤها

الحل هو : الإمساك بالأشياء الصغيرة

نبذة عامة

القرود تعيش القرود في جميع أنحاء العالم وتأتي بأشكال وأحجام وألوان مختلفة، ويوجد أكثر من 260 نوعاً مختلفاً من القرود حيث يتم فصلهم إلى فئتين رئيسيتين فئة العالم الجديد وفئة العالم القديم، وتعيش قرود العالم الجديد في أمريكا الشمالية والجنوبية بينما تعيش قرود العالم القديم في آسيا وإفريقيا.

يمكن أن تعيش القرود حتى 40 عامًا في البرية، وتتراوح أعمار القرود بين الأنواع من 10 إلى 40 عامًا، ويعتبر قرد البابون أطول أنواع القرود عمراً وهناك خمسة أنواع مختلفة من قرود البابون يعيش معظمهم يعيش في السافانا، وتعيش قرود المكاك اليابانية حتى عمر 22 إلى 27 سنة.

موطن القرود تعيش معظم القرود في الغابات الاستوائية المطيرة في آسيا وإفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية أو السافانا في إفريقيا، وتعيش قرود المكاك اليابانية في أجزاء من اليابان حيث تتساقط الثلوج، وتمتلك القرود أقدام مرنة مثل أيديهم، مما يساعدهم على السفر عبر الفروع الصغيرة المرتفعة في مظلة الغابات المطيرة.

 غذاء القرود يعتقد أغلبية البشر أن القرود تأكل الموز فقط كغذاء ولكن هذا اعتقاد خاطئ، حيث اللحوم والأطعمة النباتية وتعتبر القرود من آكلات اللحوم ومعظم القرود تأكل المكسرات والفواكه والبذور والزهور، كما تأكل البعض من القرود بيض الطيور والسحالي الصغيرة والحشرات والعناكب.

 تتغذى القرود كحيوانات مفترسة على العديد من الكائنات الحية مثل الحشرات وبيض الطيور والسحالي والعناكب، وتعد القرود في دورها كفريسة مصدرًا للتغذية لمجموعة واسعة من الكائنات بما في ذلك القرود الأخرى والقطط الكبيرة والثعابين وبسبب هذا فإنها تعزز بقاء هذه الكائنات الحية.

تكاثر القرود

تختلف فترات الحمل للقرود باختلاف الجنس على سبيل المثال تبلغ فترة حمل قرد الريس 164 يومًا، ويمتلك البابون فترة حمل تبلغ حوالي 187 يومًا، وتتمتع الشمبانزي بفترة حمل أطول بكثير تبلغ حوالي 237 يومًا، وعند ولادة القرود يتم رعاية صغار القرود بشكل أساسي من قبل أمهاتهم.

 حقائق عن القرود بعض الحقائق والمعلومات عن القرود في العالم:

 عندما يكون هنالك نقص في الغذاء تتوقف إناث القرود من التزاوج والإنجاب حتى تتغير الظروف، وأيضا عندما تكون الظروف مناسبة تلد أنثى القرود مرة واحدة كل سنتين. يعتبر قرد ريسوس أول كائن حي فضائي صعد إلى الفضاء عام 1948م حيث أطلق في وايت ساندز وفقا لوكالة ناسا. عند صراخ مجموعة من القرود العواء، والعواء هو صوت صراخها يمكن سماع هذا الصوت من مسافة 4.8 كيلومتر تقريباً. ابتسام القرود أو شد شفاهها هذه علامات على عدوانية القرود أيضا التثاؤب والتمايل في الرأس وهز الرأس والكتفين إلى الأمام من علامات العدوانية. تعبر القرود عن التعاطف والتصالح بين بعضها البعض من خلال رعاية بعضهم. قرود العالم الجديد لديها 36 سنًاو قرود العالم القديم لها 32 سنًا.

 قرود العالم الجديد يمكن أن تتأرجح بشكل عام من ذيولها ولا تستطيع قرود العالم القديم أن تفعل ذلك.

 الفرق بين قرود العالم الحديث وقرود العالم القديم يوجد بعض الخصائص التي تختلف بين قرود العالم القديم والعالم الجديد وهي:

 الأنف تمتلك غالبية قرود العالم القديم فتحات أنفية منحنية صغيرة بينما تمتلك معظم قرود العالم الجديد فتحات أنف مستديرة متباعدة. أكياس الخد تمتلك قرود العالم القديم على أكياس خد، حيث يتم تخزين الطعام فيه، بحيث يمكن مضغه لاحقًا بينما قرود العالم الجديد لا تمتلك أكياس خد. الردف تمتلك قرود العالم القديم منصات ردف بينما لا تمتلك قرود العالم الجديد منصات ردف. الذيل بعض قرود العالم الجديد مثل قرود العنكبوت لها ذيول قابلة للإمساك بشيء، لكن قرود العالم القديم لا تمتلك ذيول قابلة للإمساك بشيء ويوجد قرد في العالم القديم المكاك البربري ليس له ذيل.

 

اقرأ أيضا