أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

ما معنى 313 عند الشيعة

ما معنى 313 عند الشيعة

ما معنى 313 عند الشيعة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما معنى 313 عند الشيعة

الكتيبة رقم (313): في انتظار "المسيح"

كشفت بعض المنظمات المعارضة في الجنوب السوري، وهو أحد المعاقل الأخيرة المتبقية بأيدي المعرضة، أن الحرس الثوري الإيراني أقام مقرا عسكريا في قرية "إزرا" المسيحية بمحافظة درعا، بالقرب من النقطة الحدودية الثلاثية الواصلة بين حدود سوريا-الأردن-إسرائيل، وذلك لتجنيد سكان محليين من الطائفة الشيعية، وغيرها من الأقليات الأخرى الموالية لإيران.

من الجدير بالذكر أن الرقم (313) معروف جيدا في أوساط القطاع الشيعي وخصوصا في إيران ولبنان، على اعتبار أنه رقم سحري بالنسبة لهم. فوفقا للتقاليد الشيعية، فإن الرقم (313) يمثل عدد المقاتلين الذين سيكونون برفقة المهدي (المسيح الشيعي، وفق مصطلح الكاتب) عند ظهوره. ومن الملاحظ أن مؤسسي اللواء (313)، والذي ما يزال كتيبة من حيث الحجم، قد أعطوه رقما واسما ذوا دلالات. فالرقم مسيحي، والاسم مسيحي كذلك، حيث أطلقوا على الكتيبة اسم "أنصار المهدي"، أي أنصار المسيح.

إن شعور الانتصار الذي تنتشي به الميليشيات الشيعية، التي تدعم الجيش العراقي والجيش السوري، في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) التي هي بمثابة "الشيطان السني"، يصل ذروته هذه الأيام. ولقد أوجد هذا الانتصار شعورا بالفخر لدى هذه الميليشيات، ورفع مستوى توقعاتها وتوقعات الأوساط الدينية الشيعية بقرب ظهور المسيح، أو المهدي المنتظر. ولا شك بأن غاية اهتمامات إيران الآن هي تحقيق الاستفادة القصوى من النشوة والصحوة الشيعية في العراق وسوريا على حد سواء، وذلك من أجل الحشد "للمعركة الأكبر" ضد "العدو الصهيوني".

من الواضح أن معظم المعلومات عن الكتيبة الجديدة لم تصل إلى وسائل الاعلام حتى الان. ولكن، يمكن العثور على بعض المعلومات من خلال حسابات "فيسبوك" و "تويتر" ترجع إلى بعض النشطاء المحليين، وذلك من منطلق مخاوفهم على مصير الأغلبية السنية في محافظة درعا. ووفقا لتقارير هؤلاء النشطاء، فإن الحرس الثوري الإيراني يقوم بتجنيد الكثير من أفراد الأقليات في تلك المنطقة، ولا سيما من القرى ذات الأغلبية الشيعية (مثل بُصرى الحرير، ونمار، وخربة غزالة، والشيخ مسكين). وبعد اختيار العناصر وتجنيدهم، يقوم الحرس الثوري الإيراني بتجهيزهم تجهيزا عسكريا جيدا، ويزودهم بالزي العسكري، بعد تدريبهم تدريبا قتاليا وتثقيفيا على مستوى عالي. ولا يخلو الأمر من مساعدة حزب الله اللبناني، حيث يقوم عناصره الناشطين في بلدتي إزرا والشيخ مسكين القريبتين بتقدم الكثير من المساهمات والمساعدات.

ما معنى 313 عند الشيعة، يعتبر المذهب الشيعي من المذاهب الإسلامية الذي يتميز بالعديد من الأفكار والمعتقدات الخاصة به، يعد ثاني أكبر طائفة من المسلمين، عرفوا عنهم ب شيعة علي أو أتباع علي، هم يعتقدون بأن قيادة الأمة الإسلامية وزعامتها بعد وفاة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب كما وصي النبي في العديد من المناسبات علي حسب اعتقادهم، كما قال الله تعالي عن الشيعة: (قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عليّهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَىٰ) [ الشورى: ۲۳ ].

ما هو ما معنى 313 عند الشيعة

يعتبر رمز 313 من اهم الرموز عند المذهب الشيعي والذي يدل علي أن الإمام المهدي عليه السلام وإن الإمام المهدي يحتاج للسيطرة علي العالم وإدارة أموره، كما في العدد المذكور في روايات ولو احتاج إلي أكثر وأقل لكان العدد أكثر أو أٌلظت ما دام الأمر متعلق بالعلم الرباني بالنسبة للعدد لإيجاد قوانيين عالم الإمكان، حيث كان العدد هو المطلوب بهدف انجاز ما وعد به الله تعالي من نشر العدل وبسطه علي الحياة من خلال وليه المذخر وبمعية هؤلاء الخلص من الأصحاب.

ما معنى 313 عند الشيعة

تعتبر قصة رقم 313 من اهم القصص الدينية عند المذهب الشيعي، يعتبر الرمز المعروف جيداً في أوساط القطاع الشيعي وخاصة في كل من إيران ولبنان، هو يعد رقم سحري بالنسبة لهم، يعد الرمز 313 يمثل عدد المقاتلين الذين سوفه يكونون برفقة المهدي المنظر عند ظهوره، وفق الأفكار والمعتقدات عند المذهب الشيعي، يعد اسم جيش الامام المهدي هو جيل او جيش الموطئين، عن الإمام الصادق عليه السلام قال: “كأنّي بقومٍ قد خرجوا بالمشرق يطلبون الحقّ فلا يعطونه ثمّ يطلبونه، فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم فيعطون ما شاؤوا فلا يقبلونه، حتّى يقوموا ولا يدفعونها إلّا إلى صاحبكم (أي الإمام المهديّ عجل الله تعالى فرجه الشريف) قتلاهم شهداء.

ماذا يعني الوقت 3 13

يعتبر الرقم 313 من اهم الرموز التي لها دورها واهميتها عند المتقدات والأفكار عند المذهب الشيعي، الرقم 313 عبارة عن مزيج وخليط من الاهتزازات القوية للأرقام التالي 3,1.13، هو أيضا يشمل علي طاقات رقم الاختزال،7 ( 3+ 1+ 3 =7، حيث يمثل الرقم 3 الفرح والوفره والنجاح والحظ السعيد والثقة والتفاؤل والسعادة والحكمة، يعتبر العديد 3 هو عدد فردي، يوجد الكثير من الرموز التي لها دورها واهميتها عند الأشخاص.

تعرفنا خلال مقالنا علي أهم الرموز عند المذهب الشيعي هو الرقم 313، تعرفنا خلال المقال عن ماذا يعني الرقم 313، ما هب قصته والعديد من المعلومات التي تتعلق به.

اقرأ أيضا