أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

نظارة ابل

نظارة ابل

نظارة ابل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نظارة ابل

 

آبل تخطط لإطلاق نظارة فيجن برو عالميًا في يوليو المقبل 

أعلنت شركة آبل عن خططها لإطلاق نظارة الواقع المختلط "فيجن برو" (Vision Pro) عالميًا في يوليو المقبل، مما يمثل خطوة هامة في جهود الشركة لدخول سوق الواقع الافتراضي والمعزز. هذه النظارة تجمع بين الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)، مما يتيح للمستخدمين تجربة جديدة ومبتكرة في التفاعل مع المحتوى الرقمي والبيئة المحيطة بهم.

5 أسباب تجعل نظارة آبل Vision Pro من أبرز ملحقات السفر الجديدة

إليك المزيد من الأسباب التي تجعل نظارة آبل Vision Pro من أبرز ملحقات السفر الجديد

  1.  توفر تجربة مشاهدة غامرة تعزلك عن البيئة المحيطة بك:

يسعى العديد من الأشخاص الذين يجلبون الأجهزة الإلكترونية المختلفة معهم إلى الطائرات، سواء كان هاتفًا أو جهازًا لوحيًا أو قارئًا إلكترونيًا، إلى الانعزال عن البيئة المحيطة بهم عن طريق قراءة الكتب الإلكترونية أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى المقاطع الصوتية.

لذلك، ستكون نظارة الواقع المختلط Vision Pro من أبرز ملحقات السفر الملائمة لهؤلاء الأشخاص، فهي تتيح للمستخدم مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية مع إمكانية التحكم في مدى الانغماس في المشاهدة عن طريق تغيير درجة الاتصال بالعالم الواقعي حولك، على سبيل المثال: يمكنك رؤية العالم الحقيقي بأكمله من حولك أو يمكنك الاستمتاع بزاوية مشاهدة قدرها 360 درجة عن طريق تكبير الشاشة الافتراضية التي تعرض المحتوى الذي تشاهده لتغطي كل المساحة المحيطة بك.

2- تدعم وضع Breakthrough:

إذا كنت لا ترغب في الانعزال بنحو كامل عن البيئة المحيطة بك، فإن نظارة آبل Vision Pro توفر لك وضعًا يُسمى Breakthrough mode يتيح لك رؤية الأشخاص القريبين منك، حتى لو كنت منغمسًا تمامًا في المشاهدة، وهذا الوضع مفيد في حال اقتربت منك مضيفة الطيران لتوزيع الوجبات أو لإعطاء بعض التنبيهات حول الرحلة.

3- توفر تجربة صوتية محيطية:

تدعم نظارة فيجن برو خاصية الصوت المكاني (spatial audio) التي تقدم تجربة صوتية محيطية، وهذا يعني أنها توفر تجربة استماع غامرة ويأتي الصوت من جميع الاتجاهات؛ مما يزيد متعة الاستماع والمشاهدة، ويعزلك عن البيئة المحيطة بك في الطائرة.

4- تحتوي على تطبيق اليقظة:

عادةً تكون الرحلات الجوية مرهقة لما تتضمنه من إجراءات متعددة قبل الصعود إلى الطائرة، وقد تحتاج في بعض الأحيان إلى تهدئة نفسك وتقليل التوتر بمجرد الصعود إلى الطائرة، في هذا الحال يمكنك الاستفادة من تطبيق اليقظة (mindfulness) المتوفر في نظارة آبل Vision Pro الذي يساعد المستخدمين في تقليل التوتر والشعور بالهدوء والراحة.

5- تساعدك في إكمال بعض المهام:

إذا كان عملك يعتمد بنحو أساسي على استخدام حاسوب ماك بوك، فيمكنك الاستفادة من نظارة آبل لمزامنة التطبيقات والملفات التي تستخدمها في حاسوبك وإكمال بعض المهام في أثناء السفر دون الحاجة إلى حمل حاسوب ماك بوك.

ميزات نظارة فيجن برو

  1. تجربة مختلطة:

    • تدمج النظارة بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز، مما يسمح للمستخدمين بالانتقال بين العالمين بسلاسة.
  2. شاشة عالية الدقة:

    • توفر شاشة عالية الدقة صورًا واضحة ونقية، مما يحسن من تجربة المشاهدة.
  3. أداء قوي:

    • مزودة بمعالج قوي لضمان أداء سلس وسريع، مع دعم للرسومات المتقدمة والتطبيقات الثقيلة.
  4. التصميم المريح:

    • تم تصميم النظارة بشكل مريح للاستخدام المطول، مع تعديلات لتناسب مختلف أشكال وأحجام الرأس.
  5. التفاعل الطبيعي:

    • تدعم نظارة فيجن برو التفاعل الطبيعي عبر الأوامر الصوتية، الإيماءات، والنقرات، مما يجعلها سهلة الاستخدام.

التطبيقات والإمكانات

  • الألعاب: توفر تجربة غامرة في الألعاب، مع دعم للألعاب التي تستفيد من تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز.
  • التعليم: تُمكن من إنشاء بيئات تعليمية تفاعلية، مما يتيح للطلاب التعلم بطريقة أكثر تفاعلية.
  • العمل عن بُعد: تسهل الاجتماعات الافتراضية وتعاون الفريق، مع ميزات تمكن من محاكاة الاجتماعات الحقيقية.
  • الترفيه: تتيح مشاهدة الأفلام والمحتويات الترفيهية بطريقة جديدة، مما يعزز من تجربة المستخدم.

التوفر والأسعار

  • الإطلاق العالمي: من المتوقع أن تبدأ آبل في بيع نظارة فيجن برو في الأسواق العالمية بدءًا من يوليو المقبل.
  • الأسعار: لم تُعلن آبل بعد عن الأسعار النهائية للنظارة، ولكن من المتوقع أن تكون ضمن فئة الأسعار المرتفعة نظرًا للتقنيات المتقدمة التي تحتويها.

 

إطلاق آبل لنظارة فيجن برو يمثل خطوة جريئة لدخول سوق الواقع المختلط، مما يفتح آفاقًا جديدة للتفاعل مع التكنولوجيا والمحتوى الرقمي. من خلال دمج الواقع الافتراضي والمعزز في جهاز واحد، تقدم آبل تجربة فريدة من نوعها من المتوقع أن تجذب المستخدمين من مختلف المجالات، بما في ذلك الألعاب، التعليم، والعمل عن بُعد.

وأضاف الموقع أن بعض متاجر آبل في المملكة المتحدة قد تلقت حديثًا شحنات كبيرة من منصات يُعتقد أنها تضم أرائك مصممة لعرض النظارة، ولم يُسمح للموظفين بفتحها بعدُ حتى الآن.

وأبلغت الشركة مديري متاجرها في المملكة المتحدة ببدء عملية التخطيط لتعديل واجهات العرض لتسهيل عرض النظارة وملحقاتها، ومن المقرر أيضًا إجراء تحديثات إضافية للمحتوى المرئي داخل المتاجر بالتزامن مع إطلاق النظارة في شهر يوليو.

ومن المرجح أن يكون الإطلاق العالمي لنظارة فيجن برو في الأسبوع الثالث أو الرابع من شهر يوليو، ويُحتمل أن تؤكد آبل هذا الموعد في الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC في العاشر من يونيو المقبل.

ويُعد هذا الإطار الزمني متأخرًا عما توقعه العديد من المحللين الذين أفادوا بأن آبل كانت على الأرجح ستطلق النظارة عالميًا قبل مؤتمر WWDC لزيادة الاهتمام بالإصدار الثاني من نظام التشغيل visionOS الخاص بالنظارة.

ويتوقع أن تكون المملكة المتحدة وكندا والصين وفرنسا أولى الأسواق التي ستصلها النظارة خارج الولايات المتحدة. وتهدف آبل إلى زيادة مبيعات النظارة في تلك الأسواق وسط تقارير تفيد بتراجع مبيعاتها داخل الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضا