أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

الاله البسيطه التي تدخل في صناعه المصاعد الكهربائيه هي

الاله البسيطه التي تدخل في صناعه المصاعد الكهربائيه هي

الاله البسيطه التي تدخل في صناعه المصاعد الكهربائيه هي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الاله البسيطه التي تدخل في صناعه المصاعد الكهربائيه هي

الإجابة الصحيحة هي : البكرات. 

تُعرّف البكرات (بالإنجليزية: Pulley) بأنّها عجلة تحمل حبلًا أو سلكًا وتستخدم بشكل ميكانيكيّ لرفع الأثقال، حيث يمكن استخدام بكرة واحدة أو أكثر لرفع الأثقال، وفيما يأتي أنواع البكرات

  • بكرة ثابتة: تبقى هذه البكرة ثابتةً مكانها مع إمكانية تغيير اتجاه القوة المؤثرة في الحبل على طول محيطه.
  • بكرة متحركة: يُمكن لهذه البكرة تحريكها أثناء رفع الأثقال، ولا يمكن تغيير اتجاه القوة المؤثرة في الحبل إلا أن هذه البكرة تجعل الوزن أخف
  • بكرة مركبة: تتكوّن البكرة المركّبة من بكرتين إحداهما ثابتة والأخرى متحركة، وهذا النوع من البكرات يجعل الحمل أخفّ مع إمكانية تغيير اتجاه القوة.
  • بكرة مخروطية: تعمل البكرات المخروطية ضمن آلية معدلة ميكانيكيًا، حيث توضع مجموعة من البكرات فوق بعضها البعض بأحجام متناقصة على شكل مخروط، وعادةً ما تعمل هذه البكرات بسرعة كبيرة ولكن داخل محيطٍ صغير.
  • بكرة كتلة ومعالجة: تعدّ إحدى أنواع البكرات المركّبة التي تستخدم بكرات ثابتة ومتحركة مرتبة بشكل متوازي مع بعضها البعض، وعادة ما تستخدم هذه البكرة لتحريك الأجسام الثقيلة جدًا بجهد أقل.
  • بكرة الخطوط: تُعرّف بأنّها مجموعة من البكرات المرتبة فوق بعضها البعض بشكل متتابع، ويكون لكل بكرة قطر مختلف عن الأخرى، وعادةً ما تُستخدم هذا النوع من البكرات بشكلٍ مزدوج.
  • بكرة الأخدود: يَستخدم هذا النوع من البكرات عادةً حزامًا خاصًا على شكل حرف (V)، ويمكن استخدام أكثر من حزام واحد لهذه البكرات

انواع البكرة :

بكرة الرفع : بكرات الرفع هي البكرات التي تنقل الحركة من محرك المصعد. وتستخدم أعلى وأسفل المقصورة بحمالة 1/1 أو 2/1.
بكرة الانحراف : بكرات الانحراف هي البكرات التي تمكِّن الكابل من الوصول إلى الوزن بشكل صحيح عن طريق تغيير اتجاه الكابل. يتم تسليم بكرات الانحراف قطر 400 قطر 400 4×10 و5×10 مباشرة من المخزون لآلات العجلات المحززة.
البكرة الهيدروليكية :  بكرات الانحراف هي البكرات التي تمكِّن الكابل من الوصول إلى الوزن بشكل صحيح عن طريق تغيير اتجاه الكابل. يتم تسليم بكرات الانحراف قطر 400 قطر 400 4×10 و5×10 مباشرة من المخزون لآلات العجلات المحززة.

البكرات

تمتلك مجموعة بهران الصناعية للمصاعد والسلالم المتحركة أحدث خطوط الإنتاج لبكرات المصاعد في الشرق الأوسط. هذه البكرات مصنوعة من سبيكة خاصة وتتمتع بمقاومة عالية وقدرة تحمل الأحمال.
يتم إنتاج وتوريد بكرات مصاعد بهران بأبعاد مختلفة من 32 إلى 52 سم وأيضًا من 4 إلى 8 أخاديد.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه الوحدة الصناعية جاهزة لتسجيل طلبيات الأنواع المختلفة من البكرات بأبعاد مختلفة.
من أجل زيادة العمر الافتراضي للكفاءة في البكرات، استخدمت مجموعة بهران الصناعية للمصاعد والسلالم المتحركة اثنين من محامل من نوع bearing Deep Grouve، والتي يمكن زيادتها حتى 3 محامل.

كتل التوازن

كتل توازن بهران مصنوعة من الحديد الزهر والمعدن (الرصاص) وهي متوفرة بمقاسات وقوالب 57 * 10 ، 67 * 10 ، 77 * 10 سم. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن طلب كتل التوازن بأبعاد أخرى ممكن أيضًا في هذه الوحدة.

براكت ريل أو حوامل السكة

تتوفر حوامل السكة من بهران في حوامل كابينة صغيرة ، وحوامل كابينة كبيرة ، وحوامل الأوزان اليمنى واليسرى ، ويتم إنتاجها من مواد خام من الدرجة الأولى ومناسبة للسكك الساخنة والباردة.
في هذه الحوامل، ونظرًا لوجود مساحة مناسبة للبراغي ، يمكن استخدامها في جميع أنواع الثقوب.

 

اقرأ أيضا