أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

الوصايا الخمس التي تجنبك الشعور بالعطش خلال نهار رمضان

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

شهر رمضان هو شهر الخير والبركات، تنتظره الأمة الإسلامية بفارغ الصبر لأنه يرمض الذنوب وينقي النفوس، ويستعد له المسلمون بشراء الأطعمة والأشربة والزينة اللازمة فرحًا لاستقبالهم الشهر الكريم، ففي هذا الشهر تكون فترة الصيام تتراوح ما بين الأربعة عشر و الستة عشر ساعة وهي تعتبر فترة صيام طويلة جدًا، يفقد خلالها الجسم كمية كبيرة من السوائل، لذا يجب علينا أن نتناول أطعمة تحافظ عل رطوبة الجسم خلال فترة الصيام وخصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة خلال نهار رمضان.

موقع on time news يساعدك على التعرف على أهم الوصايا الخمس التي تجنبك الشعور بالعطش في رمضان:

1. تناول البروتينات وخاصة اللحوم الخالية من الدهون والبيض والمكسرات، فهي تحافظ عل الشعور بالشبع لفترة طويلة وتشعرك بعدم الاحساس بالعطش. 

2. تناول الفواكه الغنية بالألياف التي يحتاجها الجسم والتي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الماء التي تقي من الجفاف خلال نهار رمضان.

3. اجعل البقوليات ضمن أطباقك الرئيسية على وجبة السحور لأن هضمه بطئ وهذا يوفر الطاقة للجسم لفترة طويلة بعد تناوله، مما يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة كالفول والحمص والعدس.

4. تجنب شرب الكافيين بعد الإفطار مباشرة لأن الكافيين يعتبر مدر للبول وهذا يفقدك الماء المخزن بالجسم وهذه العملية قد تشعرك بالعطش.

5. تجنب تناول الأطعمة السكرية والحلويات لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ويتم هضمها بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم، والتي تشعرك بالجوع بسبب زيادة إفراز الأنسولين الذي يتغلب على زيادة نسبة السكر مما يؤدي إلى انخفاض سريع في نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضا