أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

الكنائس البريطانية.."جوازات سفر اللقاح" مثيرة للانقسام وتمييزية ومدمرة

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نشرت صحيفة الغارديات البريطانية، رسالة موجهة إلى رئيس الوزراء، بوريس جونسون، "أن أكثر من 1250 رجل دين من مختلف الطوائف المسيحية في جميع أنحاء المملكة المتحدة تقول: "إن إدخال جوازات سفر اللقاح سيشكل شكلا غير أخلاقي من الإكراه وانتهاكًا لمبدأ الموافقة المستنيرة".

وتابع رجال الدين: "أن خطط استخدام جوازات سفر اللقاح هي واحدة من أخطر مقترحات السياسة التي يتم تقديمها في تاريخ السياسة البريطانية".

وأوضح أن: "الناس قد تكون لديهم أسباب وجيهة لعدم قدرتهم على التطعيم ضد كورونا أو عدم رغبتهم في ذلك، وبالنسبة لبعض المسيحيين يرتبط التطعيم بقضايا تتعلق بالضمير وبأخلاقيات تصنيع اللقاح أو اختباره".

وتابعت: "لا يوجد أي شيء منطقي فيما يتعلق بحماية الآخرين من خلال فرض جوازات سفر اللقاح كشرط لدخول الأماكن، والتي يمكن أن تشمل الكنائس.. وإذا كانت اللقاحات فعالة للغاية في الوقاية من مرض خطير، كما يبدو من الأدلة من نتائج التجارب حتى الآن، فإن أولئك الذين تم تطعيمهم قد تلقوا الحماية بالفعل، فلا فائدة لهم من تلقيح الآخرين".

وقال رجال الدين: "بصفتنا قادة مسيحيين .. لا نتصور أي ظروف يمكننا فيها إغلاق أبوابنا أمام أولئك الذين ليس لديهم جواز سفر لقاح، أو شهادة اختبار سلبية، أو أي دليل آخر على صحتهم.. إن استبعاد كنيسة يسوع المسيح لمن تعتبرهم الدولة غير مرغوب فيهم اجتماعيا سيكون لعنة بالنسبة لنا وإنكارا لحقيقة الإنجيل".

 

اقرأ أيضا