أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

الولايات المتحدة .. أقوى الأساطيل البحرية العسكرية

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نشرت مجلة Military Watch Magazine العسكرية، مقالًا بعنوان: "الأساطيل البحرية الخمسة التي ستسيطر على البحار في العشرينيات".

وجاء محتوى المقال عن ترتيب الدول الخمسة من حيث الأساطيل البحرية التي تمتلكها تلك الدول.

الولايات المتحدة:

جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى في تصنيف الدول التي تمتلك الأساطيل البحرية، في حين أنها تمتلك 11 حاملة طائرات و 8 سفن إنزال بإزاحة 40000 طن يمكن أن تتسع لـ 20 مقاتلة من طراز "إف - 35" و "هالرير"، أما الأسطول الأمريكي ما تحت المائي فيضم 70 غواصة نووية منها 18 غواصة هجومية استراتيجية من طراز "ohio".

الصين 

احتلت الصين الترتيب الثاني في التصنيف بحسب ما نشرته المجلة، ووصفته بأنه أسرع سلاح بحري نموًا في التاريخ العالمي، وتضم البحرية الصينية في الوقت الراهن 100 فرقاطة ومدمرة، بما فيها مدمرة "تايب 005" بصفتها من أقوى المدمرات في العالم، أما سلاح الليزر وصواريخ فرط الصوتية فتكسب البحرية الصينية قوة إضافية.

روسيا 

تعتبر صواريخ "كاليبر" الروسية من أفضل الصواريخ المجنحة في العالم، وستضم صاروخ "تسيركون" القادر على إصابة الأهداف البحرية بدقة فائقة وعلى مسافة بعيدة، كما تمتلك الغواصات والتي تحمل صواريخ نووية استراتيجية عابرة للقارات والغواصات الصامتة متعددة المهام المزودة بصواريخ مجنحة.

اليابان

تحتل اليابان المرتبة الرابعة وتمتلك أسطول المدمرات الثالث في العالم من حيث عدد السفن حيث تستخدم التكنولوجيا الأمريكية والياباني، وتمتلك 4 حاملات طائرات.

كورويا الجنوبية

لا تمتلك الكثير من السفن إلا أنها حديثة ومزودة بأسلحة جيدة، وتضم 12 مدمرة وحاملتي المروحيات من طراز "دوكدو"، وتعد غواصات الديزل الكهربائية الكورية الجنوبية فتعد من أخطر الغواصات الكلاسيكية في العالم.

 

 

 

 

اقرأ أيضا