أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

الإمارات ضمن الـ 10 الكبار دوليًا تحقق 11 مؤشرًا خلال العام 2020

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نجحت الإمارات في حجز مكانتها الريادية في قوائم مؤشرات التنافسية العالمية الخاصة بقطاع الصيرفة والسياسة النقدية، ضمن قائمة الـ 10 الكبار دوليًا، 

وأظهرت سجلات المركز الاتحادي للتنافسية والاحصاء، "أن المرجعيات الدولية التي صنفت الإمارات ضمن قائمة الكبار في قطاع الصيرفة والسياسة النقدية شملت تقرير التنافسية الرقمية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية، إضافة إلى تقرير التنافسية العالمية 4.0 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي".

وأيضًا إصدار معهد "ليجاتم" لتقرير مؤشر الازدهار والكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

وفي نفس السياق، حصلت دولة الإمارات على المركز الأول في أربع مؤشرات فرعية خاصة بقطاع الصيرفة والسياسة النقدية خلال العام 2020، وهي مؤشر غياب الفجوة الائتمانية، بالإضافة إلى عمق المعلومات الائتمانية وحرية امتلاك حسابات بنكية بالعملات الأجنبية، وذلك علاوة على المركز الأول في مؤشر القيود على المعاملات المالية.

كما تم تصنيف الإمارات بالمرتبة الخامسة في مؤشر الائتمان والمرتبة السادسة على مستوى العالم في مؤشر الخدمات المصرية والمالية بحسب تقرير التنافسية الرقمية، بحسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية.

واحتلت الإمارات المرتبة السابعة في مؤشر الثقة بالمؤسسات المالية، وبالمرتبة نفسها أيضًا في مؤشر سياسة المصري المركزي ومؤشر استقرار سعر الصرف وأيضًا مؤشر دفع الفائدة وفقًا للكتاب السنوي للتنافسية العالمية.

اقرأ أيضا