أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ظريف .. الدبلوماسية ليست في مواجهة الاقتدار العسكري

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، خلال مراسم افتتاح الرابطة العلمية للدبلوماسية الإيرانية، "الدبلوماسية ليست في مواجهة الاقتدار العسكري كما يتصور البعض".

وتابع ظريف: "أن الدبلوماسية تقف إلى جانب الاقتدار العسكري، وقد سمي هذا المبنى باسم الشهيد قاسم سليماني قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني".

ولفت ظريف إلى: "كان كل يوم ثلاثاء يشهد اجتماعا مهما مع سليماني للتباحث حول التنسيق بين الدبلوماسية والميدان ودعم أحدهما الآخر عند الحاجة".

وأشار ظريف إلى: "دعم سليماني مؤكدا أنه أثمر عن تحقيق النجاح في تلك المفاوضات حيث كان يمثل إيران عام 2001 في بون إلى جانب علاقاته الوثيقة بالشهيد سليماني". 

 وفي نفس السياق، قال موقع "إيران إنترناشيونال" المعارض، "في مقابلة كان من المقرر نشرها بعد انتهاء فترة الحكومة الحالية، أشار فيها إلى تدخلات سليماني، وإلى أنه "ضحى بالدبلوماسية من أجل العمليات الميدانية للحرس الثوري".

ولفت الموقع إلى: " أن المقابلة التي استمرت أكثر من 3 ساعات مع الاقتصادي الموالي للحكومة سعيد ليلاز، والتي أجريت في مارس الماضي، أجاب ظريف فيها على أسئلة حول "سياسات وزارة الخارجية خلال فترة ولايته".

 

اقرأ أيضا