أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

DMV: تيسلا لا تحقق تقنية القيادة الذاتية الكاملة بحلول نهاية هذا العام

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ذكرت شركة تيسلا لإحدى الهيئات التنظيمية في كاليفورنيا: "إنها قد لا تحقق تقنية القيادة الذاتية الكاملة بحلول نهاية هذا العام"، وذلك وفقًا لمذكرة صادرة عن إدارة المركبات في كاليفورنيا DMV.

وقال  الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، ايلون ماسك Elon Musk، في شهر يناير: "إنه واثق للغاية من أن السيارة ستكون قادرة على قيادة نفسها بموثوقية تفوق الإنسان هذا العام".

وتابع: "إنه يعتقد أن الشركة على وشك تقديم القيادة الذاتية من المستوى 5 – بمعنى أن سياراتها لن تتطلب تدخلًا بشريًا – يحتاج السائقون إلى إبقاء أيديهم على عجلة القيادة عند استخدام المرشد الآلي".

قالت إدارة المركبات في كاليفورنيا DMV في مذكرة حول مكالمتها الجماعية في 9 مارس مع ممثلي Tesla، بما في ذلك مهندس المرشد الآلي سي جيه مور CJ Moore: "تغريدة ماسك لا تتطابق مع الواقع الهندسي، حيث إن القيادة الذاتية حاليًا من المستوى 2".

وتابعت: "أشارت تيسلا إلى أن ايلون يستنبط معدلات التحسن عند الحديث عن قدرات القيادة الذاتية من المستوى 5، ولم تستطع تيسلا تحديد ما إذا كان معدل التحسين يصل إلى المستوى الخامس بنهاية العام التقويمي.

وأضافت المذكرة: "أشارت تيسلا إلى أنها لا تزال ثابتة في المستوى 2، كما تدرك تيسلا أن سوء فهم الجمهور لحدود التكنولوجيا وإساءة استخدامها يمكن أن يكون له عواقب مأساوية".

 

اقرأ أيضا