أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

وداعا للأرق بعد اليوم.. 5 أطعمة للاستمتاع بنوم عميق

خمس أطعمة تقلل الأرق

خمس أطعمة تقلل الأرق

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تؤثر نوعية الطعام الذي نتناوله بشكل أو بآخر على استمتاعنا بالنوم، اذ هناك أطعمة تسبب الأرق، و في المقابل مجموعة من الأطعمة التي ينصح بتناولها للاستمتاع بليلة هادئة بعيدا عن الأرق.

و كما ذكر موقع "MyOnly Health" المختص بالأمور الصحية مجموعة من الأطعمة التي علينا تناولها ليلا قبل الخلود للنوم للاستمتاع بنوم هادئ.

العسل

ذكرت الصحيفة عدة طرق لتناول العسل، اما باضفة العسل لكوب من الحليب. فيما اذا كنت بحاجة لتناول شيئ حلو المذاق كونه يحتوي على الميلاتونين الذي يوقف الأوركسين في الجسم، وهو الببتيد العصبي الذي يجعلنا نشعر بالنشاط واليقظة. أو التوجه لصنع مشروب من الماء الدافئ و الليمون مضافا اليه العسل، يعتبر هذا المشروب مهدئ للأعصاب و مريح للجسم و يدعو للاسترخاء و الخلود للنوم.

اللوز

ينصح بتناول كمشة من اللوز قبل النوم كونه يحتوي على المغنيسيوم المريح للعضلات. كما يعمل المغنيسيوم على تنظيم مستويات السكر في الدم.

الكرز

من الأطعمة التي ينصح التوجع لتتناولها قبل النوم، كونه يحتوي  على الميلاتونين. كما يمكن تناول عصير الكرز في أي وقت خلال اليوم فهو مساعد جيد للحصول على قسط وافر من النم.

الموز

يحتوي الموز على المغنيسيوم الذي يريح العضلات و يهدئ الجسم. لذا ينصح بتناوله ليلا لمن يعانون من الأرق.

السبانخ

يعتبر السبانخ مصدر غني بالتربتوفان، وحمض الفوليك والمغنيسيوم والفيتامينات B6 وC، والتي تعتبر جميعها عاومل أساسية في انتاج السيروتونين و بالتالي الميلاتونين. كما يحتوي على الغلوتامين، وهو حمض أميني يساعد الجسم في التخلص من السموم الخلوية التي تؤدي إلى الأرق.

 

اقرأ أيضا